الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية تخلصك من حب الشباب نهائيًا

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 04:28 م
هير نيوز

يعد "حب الشباب" من أكثر المشكلات الجلدية التي تؤرق الكثير من الفتيات، وذلك لصعوبة علاجه خلال فترة وجيزة، ومظهره غير المرغوب لدى بعض الفتيات.. نقدم لكِ وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب نهائيًا.



العسل والقرفة


تعد هذه الوصفة من الوصفات السهلة، كل ما عليكِ فعله خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة، وامزجي المكونات جيدا حتى تتشكل لديكِ عجينة ، ثم اغسلي وجهك وطبقي العجينة  على الحبوب واتركيها لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء وجففيه، وكرري هذه الوصفة بشكل يومى لتحصلين على نتائج مذهلة.

الشاي الأخضر


قومي بنقع الشاي الأخضر في ماء مغلي لمدة 3 إلى 4 دقائق، واتركي الشاي حتى يبرد، ثم اغمسي قطعة من القطن في الشاي، وامسحي وجهك به، وكذلك يمكنك وضع الشاي في زجاجة رذاذ، للرش على الوجه وترك الشاي على الوجه حتى يجف ثم اغسلي الوجه بالماء وجففي بشرتك جيدا، وستحصلين على نتائج جيدة خلال فترة وجيزة.



خل التّفاح


من المعروف أن خل التّفاح  يتمتع بأحماضٍ خفيفةٍ تتحكم في إنتاج الزّيت من الجلد، وكذلك يحتوي على خصائص مضادّة للميكروبات تساعد على حفظ الجلد من البكتيريا، قومي بخلط كمية من خل التفاح وضعف هذه الكمية ماء في وعاء، واستخدمي كرة قطنية لتطبيق المزيج على وجهك، واتركي الماسك لمدة 7 دقائق، ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء وجففيه.



الكركم


يستخدم الكركم كمطهر دائمًا، خاصة أنه يساعد في قتل البكتيريا الموجودة على الجلد، ويُساعد على علاج الالتهابات، امزجي مقدار من بودرة الكركم مع الماء، حتى تتشكل لديكِ عجينة، ثم طبقيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء وجففيه.





ads