الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لتصبحي أم جيدة وتربي أطفالك بطريقة صحيحة

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 01:56 ص
هير نيوز

ترغب كل أم أن تتمتع بالصفات التي تجعلها الأم الأفضل على الإطلاق، ويتسائلن حول كيفية تربية أبنائهن بطريقة صحيحة، حتى يشعرن بأن مهامهن في الحياة تمت تأديتها على أكمل وجه..

 نقدم لكِ نصائح ذهبية لتكوني الأم الأفضل.



قراءة كتب المختصين

إذا كنتِ تهتمين بأن تكوني الأم الأفضل ينبغي عليكِ أن تتبعي النصائح التي يقدمها الخبراء، فيمكنك أن تتعرفي على مراحل تطور الطفل من خلال قراءة كتب تربية الأطفال المجربة والفعلية. 

وبعد ذلك ينبغي عليكِ أن تبذلي قُصارى جهدك لتنفيذ النصائح التي تستند على حقائق مثل مدح أطفالك لتعزيز السلوك الإيجابي لهم أو استخدام أسلوب التجاهل أو بعض أنماط التقويم الأخرى لمعالجة سوء السلوك بدلًا من اللجوء إلى الضرب.

حددي العقوبات المناسبة

يجب عليكِ أن تحديد العقوبات المناسبة لأعمار أطفالك، وتنفيذها عند الحاجة في حالة عدم سماع طفلك للكلام، أو عدم تطبيق القواعد المتفق عليها، و الجأي إلى عقوبات عادلة وملائمة يمكنك تنفيذها في كل مرة.


اقضي من طفلك وقت مميز

من الضروري أن تقضي مع طفلك وقتًا مميزًا، فيُعد الوقت الذي تقضيه مع طفلك أمرًا مهمًا لبناء علاقة جيدة معه، حيث أن الأسرة ككل غالبًا لا تسمح بالتركيز على الوقت الذي تقضيه مع طفلك فقط. حاولي اقتطاع بعض الوقت ولو لفترات قليلة للتواصل مع كل طفل بمفرده، وستحصلي على نتائج مذهلة، حيث يزيد هذا الأمر من تعلق أطفالك بكِ.


ادعمي طفلك

يحتاج الأطفال إلى دعمهم دائمًا، و تُعد الأم  أهم الأشخاص في حياة أطفالها،  لذلك عليكِ استخدام هذه المكانة لدعم طفلك وتعزيز شعوره بأهمية ذاته، كما ينبغي عليكِ أن تساعديهم في تطوير اهتماماتهم حتى وإن كانت عكس ما تفضلينه لهم، كما يجب عليكِ أن تخبري طفلك بأنكِ فخوره به دائمًا.


ads