الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هذه الكليات توفر لك فرص عمل بمرتبات خيالية «مش في القمة»

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 02:58 ص
جامعات وتنسيق 2023
جامعات وتنسيق 2023

تنسيق 2023، مع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وفي الوقت الذي يستعد فيه الطلاب ومن ورائهم أولياء الأمور للمرحلة الأهم في حياة كل طالبة وطالب، وهي مرحلة تنسيق الجامعات 2023، والتي يبحثون فيها عن الكلية المناسبة لمجموع الثانوية العامة، والتي يأمل كل طالب من خلالها في فتح آفاق جديدة بالمستقبل. 

بالطبع يحلم كل طالب أن توفر له دراسته فرصة عمل يترقى من خلالها في حياته العملية ويحقق أحلامه، ودائما ما يبحث الطلاب، خاصة أصحاب المجاميع العالية في الثانوية العامة عن كليات القمة، حيث يحلم الكثير منهم بالالتحاق بكلية من كليات القمة الشهيرة مثل: الطب والهندسة والصيدلة، ولكن، هل تعلموا عزيتي الطالبة وعزيزي الطالب، أن هناك من العديد من الكليات التي أصبح خريجيها مطلوبون بشدة في سوق العمل، ويمكنهم بعد التخرج الالتحاق بوظائف توفر لهم مرتبات خيالية، والتي تبرزها «هير نيوز» في السطور التالية..

 

 كلية علوم الأرض في جامعة بني سويف

هي أحد التخصصات العلمية الجديدة في جامعة بني سويف، حيث تقبل الكلية من الشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة، بمجموع 62.7% بالمرحلة الثانية وفقا لدرجات القبول للعام 2022-2023.

وتضم كلية علوم الأرض بجامعة بني سويف 5 أقسام لتخصصات مختلفة، وتلك التخصصات هي: جيولوجيا المياه والبيئة، الجيولوجيا الهندسية، الثروة المعدنية، جيولوجيا البترول والغاز الطبيعي، قسم الجيوفيزياء.

كما يحصل الطلاب من كلية علوم الأرض بجامعة بني سويف على درجة البكالوريوس في علوم الأرض وفقا للتخصص الذي يختاره الطالب، بعد دراسة لمدة 4 سنوات.

 

 

كلية النانو تكنولوجي والعلوم النووية في جامعة القاهرة الفرع الدولي

افتتحت جامعة القاهرة فرعًا دوليًا بمدينة 6 أكتوبر، وهو فرع يقوم على البرامج العلمية المشتركة مع الجامعات الأجنبية مثل: جامعة السوربون بفرنسا، وجامعة هامبورج بألمانيا، وجامعة سانت فرانسيس بالولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها من الجامعات العالمية الشهيرة.

وتقدم جامعة القاهرة الفرع الدولي مجموعة من البرامج الدراسية مثل: درجة البكالوريوس في العلوم النووية، والنانو تكنولوجي، وعلوم البترول، وليسانس الاقتصاد المزدوج مع جامعة السوربون بفرنسا، وغيرها من التخصصات الجديدة في الجامعات المصرية.

وللدراسة بأحد البرامج بالجامعة يمر الطالب الحاصل على الثانوية العامة بمراحل متعددة وهي: التقديم في مكتب التنسيق حسب الشروط التي تحددها الجامعة، وتقديم طلب الالتحاق بالفرع الدولي، وإجراء اختبارات للعلوم التخصصية، ثم المقابلة الشخصية.

وأيضا هناك كلية العلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة القاهرة الدولية، والدراسة فيها متاحة لطلبة الثانوية العامة بشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في العلوم وتكنولوجيا الفضاء، كما أن التخصص مفتوح أمام سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، حيث تضم الكلية 6 أقسام مختلفة وهي علوم الفضاء الأساسية - نُظم المعلومات الجغرافية والإلكترونيات والاتصالات الفضائية - هندسة الطيران والفضاء - والذكاء الاصطناعي وبرمجيات الفضاء-علوم الفلك والكواكب - الاستشعار عن بُعد.

 

جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل


تحتوي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل على4 في مجال العلوم مثل: العلوم الطبية الحيوية، وعلوم النانو، وفيزياء الكون، وأيضا 6 تخصصات في مجال الهندسة مثل: هندسة الطيران والفضاء، وهندسة تكنولوجيا النانو، وهندسة الطاقة المتجددة.

وقبل اختيار التخصص، على الطالب اجتياز مرحلة السنة التأسيسية، والتي يدرس فيها مناهج تمهيدية تستهدف سد الفجوة بين مؤهلات الطلاب الجدد، والمؤهلات التي يجب أن يمتلكها الطالب ليجتاز المقررات الجامعية حتى التخرج.

 

كلية هندسة الفضاء والاتصالات في جامعة زويل

كما تحتوي جامعة زويل على كلية هندسة الفضاء والاتصالات، والتي تضم برنامج تعليمي شامل، يمكن لطلاب الثانوية العامة علمي علوم وعلمي رياضة الالتحاق به، تصل مدة الدراسة إلى 5 سنوات، حيث يختار الطلاب تخصص واحد من 4 تخصصات بالقسم «تصميم مركبات الفضاء - أنظمة الفضاء - اتصالات الأقمار الصناعية - استكشاف الفضاء.


كليات تكنولوجيا المصايد والاستزاع المائي


وكلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي أصبحت منتشرة في العديد من الجامعات المختلفة، والتي تضم 6 اقسام متنوعة وهي إدارة الموارد السمكية - تكنولوجيا المصايد البحرية- كلية علوم ثروة سمكية ومصايد- تكتولوجيا تصنيع المنتجات البحرية- تكنولوجيا الاستزراع البحري.

وكلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي يمكن لطلاب الثانوية العامة من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة، الالتحاق بها بنسبة حوالي 77.8% فما فوق هي نسبة القبول وذلك حسب في تنسيق العام الماضي، وتستهدف تعليم الطلاب كيفية إنشاء وتصميم المزارع السمكية والمفرخات، وتمنح لطلابها درجة البكالوريوس.

كما توجد كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي في جامعات أسوان والعريش وكفر الشيخ، وأيضا في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
 

هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة بجامعة المنصورة


يلتحق بهذا القسم طلاب الثانوية العامة الذي تم قبولهم في كلية الهندسة بجامعة المنصورة، حيث تقبل الكلية الطلاب من مجموع 90% فما فوق، لشعبة علمي رياضة، وبرنامج الدراسة مدته 160 ساعة معتمدة، ويمكن للطالب بعد تخرجه العمل في العديد من المجالات، وهي:

توليد واستخدام الطاقة الشمسية.

توليد واستخدام طاقة الرياح.

توليد الطاقة الكهرومائية.

توفير وترشيد الطاقة.

تحلية ماء البحر.

ويمكن لخريجي الكلية العمل في شركات ومجالات متعددة مثل: شركات البترول، ومصانع السيارات، ومصانع الأسمدة، ومصانع الغزل والنسيج، والأسمدة والبترول والمطاحن.

كلية تكنولوجيا صناعة السكر

تضم كلية تكنولوجيا صناعة السكر العديد من الأقسام المهمة المرتبطة بتكنولوجيا صناعة السكر، كما تمنح الخريجين درجة البكالوريوس في تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكميلية، وهي الكلية الوحيدة من نوعها على مستوى الجامعات المصرية والشرق الأوسط.



وتقبل كلية تكنولوجيا علوم صناعة السكر طلاب الثانوية العامة من شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة، بمجموع حوالي 84%.

 
اقرأ ايضا..

ads