السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جنون أسعار العقارات بسبب الجالية السودانية «الإيجار في فيصل وصل 7 آلاف جنيه»

الخميس 03/أغسطس/2023 - 04:44 م
هير نيوز

ارتفاعات خرافية بأسعار العقارات والوحدات السكنية في منطقة فيصل والهرم، سواء للبيع أو للإيجار، وتذبذبت الأسعار بين الشوارع الرئيسية والجانبية، خاصة مع زيادة إقبال الجالية السودانية على شراء وتأجير الوحدات السكنية بمنطقة فيصل.



وارتفع سعر إيجار الوحدات السكنية في منطقة فيصل بنسبة 100%؛ حيث تراوحت قيمة الإيجار للوحدات السكنية بشارع فيصل حاليًّا بين 5 و7 آلاف للوحدة على الشوارع الرئيسية والحيوية.

وذلك بعدما كان سعر الإيجار يتراوح بين 2500 و3000 جنيها، فيما بلغ سعر الإيجار في الشوارع الجانبية 4 آلاف جنيها، بعدما كان لا يتجاوز حاجز الــ 2000 جنيه.


خبراء يتحدثون عن أسعار العقارات


وتوقع خبراء في مجال العقارات أن توافد المواطنين السودانين إلى مصر سينعكس بشكل مباشر على حركة السوق العقارية وخاصة بالإيجار، ومن المتوقع ارتفاع أسعار الإيجار بنسبة تتراوح ما بين 20 و30% بحسب المنطقة.

وأشاروا إلى أن مصر سوف تستقبل مواطنين سودانيين من مختلف الشرائح سواء محدودي أو متوسطي أو مرتفعي الدخل، وسيتجهون إلى الأماكن وفقا لقدراتهم المالية وفرص العمل المتاحة لهم.

وترحب مصر بأي جالية عربية أو أجنبية وخاصة خلال أوقات الأزمات، وتندمج تلك الجاليات مع الشعب المصري في مختلف المناطق ولا يتم تقييد حركتهم.



وتوقعوا انتعاش حركة إيجار العقارات بالمدن الجديدة كالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر بالإضافة إلى بعض المناطق الشعبية.

وأكدوا أن استقبال الجالية السودانية سيؤثر أيضا على انتعاش حركة الريسيل أو إعادة بيع العقارات خاصة أنه سيكون هناك إقبال كبير على شراء العقارات الجاهزة والمبنية، لافتا إلى أن كل ذلك يتوقف على  سهولة تحويل الأموال من السودان أو من الخارج. مطالبًا بمنح سهولة في دخول الأموال، وتفعيل مبادرة منح الإقامة مقابل شراء عقار.




ads
ads