السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد صحية من تناول القهوة بدون سكر «اشربيها سادة»

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 05:09 ص
هير نيوز

تعد القهوة المشروب المفضل للكثير من الناس حيث تتميز بكونها مشروب قادر على أن يمنحك النشاط والحيوية والقدرة على إنجاز مهامك اليومية.

فوائد تناول القهوة بدون سكر

يلجأ البعض لتناول القهوة نظراً لقدرتها على حرق الدهون وتحسين عملية الهضم، ولكن هناك خطأ يمكن ان تقع فيه يجعلك لا تحصل على فوائد القهوة بشكل مثالي وهو وضع السكر في قهوتك.

وأشار موقع "Healthline" البريطاني، إلى أبرز فوائد يمكن أن تمنحها لك القهوة عند تناولها سادة ومنها:


 1- تقوية الذاكرة

تساعد القهوة بدون سكر على تعزيز الوظائف الإدراكية للمخ، حيث تساعد على تقوية الذاكرة، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل خطر الإصابة بالخرف ومرض باركنسون، نتيجة احتواءها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

2- مصدر للطاقة

تعمل القهوة عند تناولها بدون سكر على حمايتك من الشعور بالتعب والإرهاق والخمول، ويرجع ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من الكافيين.


3- الحماية من أمراض القلب 

تحميكِ القهوة من الإصابة بأمراض القلب عند تناولها بدون إضافة السكر، حيث تساهم في تقليل مستويات الالتهابات بالجسم وتحميك من الإصابة بالأمراض.

4- ديتوكس طبيعي

يمكن للقهوة بدون سكر أن تعمل على تنقية الجسم من الأملاح والسموم بفعالية كبيرة، لأن الكافيين الذي تتميز به يحفز الكلى على إنتاج المزيد من البول.

5- فقدان الوزن

تناول القهوة بدون سكر، يساعدك على فقدان الوزن، حبق تكون قليلة السعرات الحرارية وقادرة على تنشيط عملية التمثيل الغذائي بنسبة 50% وحرق الدهون العنيدة، خاصة الدهون الموجودة في منطقة البطن، كما تعمل عل سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع.









ads