الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: تناول القهوة يحمي من الإصابة بالزهايمر والخرف في المستقبل

الأربعاء 05/يوليه/2023 - 04:31 ص
هير نيوز

كشفت دراسة حديثة عن دور القهوة في تحسين صحة الدماغ وتعزيز التركيز وجعلك في حالة يقظة وانتباه، فضلاً عن حمايتك من الإصابة بالخرف والزهايمر في المستقبل.

دراسة: القهوة تحمي من الزهايمر


وأشارت الدراسة إلى أن الكافيين هو أحد المكونات النشطة في القهوة، كما أنه من أكثر المواد ذات التأثير النفسي استهلاكاً في العالم.

ويعتبر الكافيين منشط قوي للجهاز العصبي المركزي، وعندما يصل إلى العقل يكون له تأثير واضح على اليقظة، ويجعلك تشعر بمزيد من الاستيقاظ والانتباه وتصبح أقل تعباً.



فوائد الكافيين

كما يعد الكافيين أحد المواد الفعالة الشائعة في أدوية التحكم في النعاس وعلاج الصداع والصداع النصفي. ووجدت أيضا الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يكونوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر والخرف.

وأكدت الأبحاث أن الأشخاص الذي يواظبون على تناول القهوة يوميا يقل خطر الانتحار لديهم بنسبة 45 بالمئة، وتقتصر هذه الفوائد على الأشخاص الذين يشربون القهوة عالية الأوكتان وليس منزوعة الكافيين.

وكشفت الدراسة أن تناول كميات قليلة من الكافيين قد تساعد الدماغ على إدراك الكلام بمشل إيجابي، وفهمه بشكل أسرع وأكثر دقة، حيث أشار الباحثون إلى أن هذا الأثر لا يمتد إلى إدراك الكلمات السلبية أو المتعادلة.


الكافيين يحسن وظائف الدماغ


وقد أظهرت الدراسات السابقة، أن الكافيين يحسن من نشاط الجهاز العصبي المركزي بالإضافة إلى تحسين وظائف الدماغ.

وأكد الباحثون أن الرابط بين الكافيين الحالة النفسية، ينتج عن عواطف وانفعالات معينة مع أشياء أخرى، ويعتبر تناول من 2-3 أكواب قهوة قبل 30 دقيقة من إجراء أي مهمة يمكن أن يساعدك على إنجازها بشكل كبير.








ads