الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة مثالية للتعامل مع الرجل سليط اللسان.. استشاري يوضح

السبت 05/أغسطس/2023 - 03:30 ص
هير نيوز

تعد الإهانة هي أكثر ما يدمر أي علاقة زوجية مهما كانت درجة الحب بين الطرفين، حيث تغلب المرأة كرامتها وعزة نفسها ولا يمكنها أن تتقبل رجل يقوم بإهانتها أو سبها، ولكن هل هناك طريقة مثالية للتعامل مع الرجل سليط اللسان من أجل استمرار الزواج؟!


طريقة مثالية للتعامل مع الرجل سليط اللسان

شرحت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، كيفية التعامل مع الزوج سليط اللسان، وكيف تدافع المرأة عن حقها وكرامتها أمامه؟ ومتى يجب أن تنسحب أو تقرر الاستمرار في تلك العلاقة!



وقالت الدكتورة نادية جمال: «ترجع شخصية الرجل سليط اللسان إلى تربيته وتنشئته الاجتماعية، فهو شخص اعتاد على سماع الألفاظ الجارحة وتكرارها دون أن ينال عقاب، فأصبح ذلك أمر عادي بالنسبة له في التعامل، وهناك الكثير من الرجال حولنا كذلك، على الرغم من رفض الزوجة واعتراضها إلا أنه لا يتغير لأنها طبيعته ومعتاد عليها».

التجاهل وعدم الغضب


وأضافت: «تعتبر أفضل طريقة تتعامل بها الزوجة مع زوجها سليط اللسان هي التجاهل، على الرغم من تأذيها نفسيا من طريقته وأسلوبه الهجومي والفاظه البذيئة إلا أنها يجب أن تتجاهله تماما لا تسمع لما يحاول أن يقوله ولا تنفذ ما يقوله نظرا لأنه يظن أن هذه الطريقة تجعله تنفذ كلامه».

وتابعت: «يجب أن لا يشعر الزوج بأنك غاضبة من طريقته خاصة إذا لفت نظره أكثر من مرة ولم يغير سلوكه، فبالتالي هذه طبيعته وليست مجرد بسبب عصبية ووقت غضب، فهو بالتالي يستخدم تلك الطريقة ليضايقك، ولذلك الحل في تجاهله وتجنب التعامل أمام الناس حتى لا يجرح مشاعرها أمام الآخرين ويهين كرامتها».



ونصحت استشاري العلاقات الأسرية، الزوجة بعدم الرد او فتح نقاش وجدال مع الزوج عندما يتحدث بهذا الأسلوب، كما لا يجب أن تنفذ طلباته حتى يعرف انه اسلوب غير مجدي، مع الثقة بنفسها وعدم تقبل الإهانة فهو زوج يحاول اهانتها أو أذيتها، فلا تسمح لزوجها أن يقلل من شأنها ويهز ثقتها بنفسها بتلك الطريقة.






ads
ads