الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لاستعادة رشاقتك بعد الولادة «امشي كتير»

الخميس 10/أغسطس/2023 - 11:11 م
هير نيوز

خلال فترة الحمل تكتسب النساء عدد كبير من الكيلوجرامات، نتيجة تغير الهرمونات وعدم اتباع حمية غذائية  خلال هذه الفترة، وغير ذلك من الأسباب، ولكن بعد الولادة، يبحثن عن طرق فعالة لإنقاص الوزن الذي تم اكتسابة خلال فترة الحمل..

نصائح لإنقاص وزنك بعد الولادة


المشي

يعد المشي هو الخطوة الأهم لإنقاص وزنك بعد الولادة، ولذلك يوصى الخبراء الأمهات الجدد بالحفاظ على المشي بشكل يومي، فعندما تخرجين للمشي تستنشقين هواء نقي، وتخسرين الكثير من الدهون، فالأمر يساعدك على تحسن حالتك النفسية والجسدية، ابدأي بخمس دقائق يوميًا، حتى تصلي بعد ذلك إلى نصف ساعة، وستجدين نتائج مذهلة خلال فترة وجيزة.

تناولي وجباتك بانتظام

ينبغي عليكِ أن تتناولي وجباتك يوميًا بشكل منتظم، وألا تفوتي أي وجبة بسبب انشغالك بالطفل، لأن ذلك سيؤثر بشكل سلبي عليكِ وعلى الطفل، كما يجب عليكِ اتباع نظام غذائي يحتوي على كافة العناصر الذي يحتاجها الطفل وتحتجينها كذلك، حتى لا تتأثر صحتك سلبًا.


لا تتبعي حمية لإنقاص الوزن سريعًا

ترغب أكثر النساء في فقدان وزنهن خلال فترة وجيزة بعد الولادة، وهذا الأمر يمثل خطورة بالغة على الأم، خاصة أن الجسد في مرحلة تعافي ويحتاج إلى كافة العناصر الغذائية ليستعيد نشاطه، لذلك ينبغي عليكِ أن تتبعي نظام غذائي متوازن يمكنك من إنقاص وزنك بشكل تدريجي دون أن يؤثر ذلك على صحتك.

النوم

لا شك أنكِ تعانين من تحملك الكثير من المسئوليات بين تنظيف المنزل وإعداد الطعام والاهتمام بطفلك الرضيع، ولكن يمكنك طلب المساعدة من زوجك أو أحد أقاربك لتأخذي قسط كافي من النوم، فالنوم سيساعدك بشكل فعال في القضاء على التوتر، وبالتالي حرق قدر كبير من السعرات الحرارية.


ads