السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحافظي على كفاءة ثلاجتك في حر الصيف؟

السبت 12/أغسطس/2023 - 09:38 م
هير نيوز

تحتاج الأجهزة الكهربائية إلى عناية فائقة خلال فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي قد تُقلل من كفاءة عملها، لا سيما الثلاجة لكونها تُستخدم بشكل أكبر خلال الصيف..

نقدم لكِ نصائح تساعدك في الحفاظ على كفاءة ثلاجتكِ خلال فصل الصيف.

اغلقي الباب جيدًا

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على كفاءة ثلاجتك، ينبغي عليكِ أن تهتمي بغلق باب الثلاجة سريعًا، خاصة إنه إذا أبقيت الباب مفتوحًا لفترة طويلة، فإن الثلاجة تعمل بجهد أكبر لتبريد الأطعمة والمشروبات مرة أخرى، ما يعني ارتفاع استهلاك الطاقة وفواتير الكهرباء.


تحققي من جلدة الباب

مع كثرة استخدام الثلاجة لفترات طويلة، تتدهور حالة الجلدة الملصقة فى الباب، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تسرب الهواء البارد حتى لو كان الباب مغلقاً، ويتسبب ذلك في زيادة استهلاك الطاقة، فمن الضروري متابعة حالة جلدة الباب للحفاظ على كفاءة ثلاجتك خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.


رتبي الثلاجة

ينبغي عليكِ أن ترتبي ثلاجتك بشكل دوري، وبطريقة منظمة، فاحرصي على وضع الطعام داخل علب محكمة الغلق، فتساعدك هذه الخطوة على منع انتشار الروائح الكريهة وتقليل نسبة الرطوبة، كما أن ترتيب الطعام يقلل وقت فتح الباب أثناء بحثك عن الطعام، مما يساعد بشكل كبير في الحفاظ على كفاءة الثلاجة.

تخلصي من الثلج

من الضروري أن تحرصي على عدم تراكم الثلوج داخل ثلاجتك، فاهتمي بإذابة الثلج بانتظام لأن تجاهل هذا يتسبب في إهدار الطاقة، خاصة إذا كانت ثلاجتك تحتوي على باب واحد.


لا تسدي الفتحات

اتركي فروق كافية بين فتحات الثلاجة، حتى يتمكن الهواء البارد من المرور بسهولة، خاصة إنه إذا كان هناك أي شيء يسد الفتحات، فإنه يقلل من كفاءة عمل الثلاجة.


ads
ads