الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أشياء في غرفة نومك تسبب الأرق أغربها «خزانة الملابس المفتوحة»

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:33 م
هير نيوز

الراحة والاسترخاء أهم ما تبحث عنه عند الذهاب لغرفة النوم، حيث تبدأ في الاسترخاء من أجل النوم، ومن الضروري أن تكون غرفة نومك هي المكان الأكثر هدوءا في المنزل حتى يمكنك أن تشعر بالراحة فيها وتنام بشكل جيد.

ولكن هناك بعض الأخطاء في ديكور غرفة نومك يمكن أن يسبب لك الأرق والانزعاج ولا تساعدك على النوم بشكل جيد، ومنها: 

1- الألوان الصاخبة



استخدام الألوان الصاخبة في الرسومات وألوان الطلاء في غرفة النوم يمكن أن يكون اختيار خاطئ يجعلك تشعر بالأرق قبل النوم، ولذلك يفضل استخدام الرسومات باعتدال مع ألوان طلاء هادئة ومحايدة، وذلك حتى لا تسبب لك إجهاد العين أو الشعور بالأرق.

2- خزانة الملابس المفتوحة

تفضل الفتيات استخدام خزانة الملابس المفتوحة في موضة ديكور المنازل هذه الفترة، وهى أحد الاتجاهات التي لا يفضل تطبيقها حيث تتسبب حدوث فوضى وشعور بالقلق والانزعاج عند رؤيتها.

3- تناسق الألوان المبالغ فيه 

إذا قمت باختيار لون معين واستخدمته في الكثير من قطع ديكور الغرفة مع المفروشات والوسائد يمكن أن يكون ذلك تناسق ألوان مناسب ولكنه أيضا يسبب انزعاج وأرق عند الذهاب إلى النوم، حيث يجعل الغرفة تبدو سيئة بدلا من متناسقة.



4- مفروشات من البوليستر 

من الأفضل أن تستخدمي الملاءات المصنوعة من القطن بنسبة 100%، ويمكن استخدام الكتان والحرير ولكن لا يجب استخدام البوليستر، فهو مصنوع من ألياف بلاستيكية غير قابلة للتنفس تسبب لك الشعور بعدم الراحة والأرق.





 

ads