الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع الرجال في العمل إذا كنت مطلقة؟ استشاري يُجيب

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:38 م
هير نيوز

تعاني المرأة المطلقة من العديد من المشكلات في المجتمع حيث ينظر لها البعض نظرة سيئة على أنها امرأة غير مرغوب فيها حتى تم طلاقها، وأحيانا يعتقد البعض أنها امرأة يمكن أن تقيم علاقات غير شرعية مع الآخرين كونها بلا رجل.

كيف تتعامل المرأة المطلقة مع زملائها بالعمل

ويمكن أن يسبب ذلك مشاكل متعددة ومعاناة للمرأه بشكل خاص في سوق العمل، ولكن كيف يمكن أن تتعامل المرأة مع الرجال في العمل إذا كانت مطلقة وتريد أن تكون شخص قوي؟

أجابت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية الدكتورة إيمان عبد الله، على هذا السؤال وقالت: «لا توجد امرأة سواء مطلقة أو غير مطلقة تبتعد عن سوق العمل، ولكنها لا تريد أن تعلن عن حياتها الشخصية مع الآخرين ولكن إذا علم الآخرون أنها مطلقة يجب أن تضع حدود وقواعد في التعامل معها من قبل الآخرين».


وأضافت: «يعتقد البعض أن المطلقة تكون في حاجة للحب والحنان من الآخرين، فيعتقد الرجال أنها تريد الزواج مرة اخرى من اي رجل تتعامل معه، ولذلك يجب أن ترفض أي تخطي للآخرين لحدودك سواء الخروج معهم أو التحدث معهم خارج نطاق العمل ولكن يجب أن تكون الزمالة مجرد من أجل العمل، حيث تتعامل بأنها في عصمة رجل».

وتابعت: «يمكن أن يكون الطلاق فرصة للتفوق في عملك فيجب أن تحمي نفسك حتى تتفرغي للعمل وتحمي نفسك من أمراض المجتمع والرجال تجاه المرأة المطلقة، كما يجب أن لا تتطلبي اي شيء من اي شخص أو مساعدة أو حتى عروض من اي شخص معك في العمل،فلا يجب أن تقبلي بأي تعامل خارج نطاق العمل».

المرأة المطلقة



وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن المرأة يجب أن تكون حذرة من التعامل في أي شئ يكون مصدر للشبهات، وإذا تخطي أحد حدوده لا تترددي في أن تصعدي الموقف.

كما يجب أن تجعلي زملائك يشعرون أنك زميلة مثلك مثلهم ولا تذهبي للعمل من أجل عرض ملابسك أو مكياجك كانك تذهبي لسهرة ولكن فقط تلتزمي بملابس تناسب العمل.








ads