الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للحفاظ على استقلاليتك بعد الزواج «اهتمي بنفسك»

الأحد 13/أغسطس/2023 - 07:29 م
هير نيوز

قد يكون الحفاظ على استقلاليتك بعد الزواج أمرا ليس سهلا، خاصة أنه بعد الزواج يتعلق مستقبلك بزوجك، ويشاركك كافة قراراتك، ولكن تحتاج المرأة أن تشعر بالحرية و الاستقلالية حتى لا تشعل أن الزواج قد كبل يديها و منعها حريتها.. وتقدم «هير نيوز» نصائح للحفاظ تساعدك على استقلاليتك بعد الزواج.

كيف تحافظي على استقلالك بعد الزواج؟


اهتمي بنفسك

ينبغي أن يكون لديكِ المساحة الكافية للاعتناء بنفسك، حتى تتمكني من تجديد طاقتك، فإذا كانت اهتماماتك تتلخص حول البيت والأسرة، فبالتدريج  لن يكون لديكِ قدرة على العطاء، فمن الضروري أن يكون الاهتمام بنفسك أولوية، حتى لا تتحول حياتك إلى روتين ممل، وتفقدين نفسك واهتماماتك شيئًا فشيء.

تذكري أدوارك المختلفة

يجب عليكِ بين الحين والآخر أن تتذكري كيف كُنتِ قبل الزواج، فقد كنتِ صديقة جيدة، وابنه رائعة، وفرد مؤثر في المجتمع، وزواجك ممن تحبين  لا يعني التخلّي عن كل الأدوار، بل هو دور إضافي لشخصيتك الموجودة بالفعل، طوّري نفسك ومهاراتك لتعطي زواجك حقه، ولكن لا تنسي حق الآخرين في وجودك أيضًا من أجلهم.


حددي وقت لنفسك

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على استقلاليتك وحالتك النفسية بعد الزواج، فمن الضروري أن تحددي وقت يومي لكِ وإن كانت مدته ساعة، على أن يكون هذا الوقت خاص بكِ، تمارسين خلاله هواياتك، فمن الممكن أن تقرأي كتاب أو تشاهدي فيلم أو تعتني ببشرتك وغير ذلك من الأمور التي تفضلينها، فالوقت الذي تحددينه لنفسك سيشعرك أنكِ لم تفقدي استقلاليتك بعد.

تحدثي مع أصدقائك

من المعروف أن الكثير من النساء يُهملن التواصل مع الأصدقاء بعد الزواج، وسط الانشغال بالبيت والأطفال، فمن الضروري أن  تتواصلي معهم تليفونيًا أو من خلال مواقع التواصل، ومن المفيد أن تخططي مع أصدقائك للتنزه بين الحين والآخر.


ads
ads