الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتسوق الممتع مع أطفالك «شاركيهم الاختيار»

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 06:01 ص
التسوق مع الأطفال
التسوق مع الأطفال

يعد التسوق أمر ضروري وحاجه ملحة لكل أسرة ولا يمكن الاستغناء عنه، إلا انه مع وجود الأطفال قد تجد الأم صعوبة في النزول للتسوق.


لذا تقدم هير نيوز مجموعه من النصائح للخروج للتسوق مع أطفالك


اختاري الوقت المناسب

عادة ما تلجأ الأم إلى اختيار وقت التسوق بما يتناسب مع ظروفها وأوقاتها الفارغة، ولكن إلي جانب ذلك يجب أن تنتبه الأم إلي ما يناسب أطفالها وذلك لأن سلوكيات الأطفال غير متوقعة خاصة إذا كان الطفل يشعر بالجوع أو كان وقت التسوق هو الوقت الذي ينام فيه الطفل.

الإتفاق المسبق مع الطفل

على كل أم أن تقوم بإتفاق مع أطفالها إذا خرجوا سويا للتسوق، على سبيل المثال، تتفق مع طفلها أن يجلس في عربة التسوق أو أن يقوم بجر عربة التسوق، ولا داعي لكثرة التحذيرات بعدم لمس شيء أو أنه سوف يعاقب إذا فعل شيء خاطئ لأن هذا يربك الطفل ويجعله يفعل أشياء خطأ بدون قصد وقد يتعمد الطفل فعل هذه الأشياء السيئة كنوع من العناد للأم.




عدم استغراق وقت طويل في التسوق

في حالة الذهاب للتسوق يجب ألا تطول مدة التسوق حتى لا يشعر الطفل بالملل من وجوده داخل مركز التسوق وقد يكون هناك احتياجات أخرى للطفل ولا تستطيع الأم تلبيتها وهي منشغلة في التسوق، مما سيدفع الطفل للبكاء.

اسمحيله يشاركك

يكون لدى الأطفال دائما رغبة الإحساس بالمسؤولية، يريدون أن يشعروا أننا نحتاجهم دائما ونأخذ رأيهم في كل شيء، وفي حالة أنك أشركت طفلك في القيام بعملية التسوق ففي هذا نوع من الإلهاء للطفل حتى لا يقوم بكثير من الكوارث المعهودة داخل مراكز التسوق، بالإضافة إلى أنه سوف تزداد ثقته بنفسة ويشعر أنه شخص مسؤول.



عمل قائمة طلبات مسبقة

أحيانا كثيرة تخرج الأم للتسوق ولا تعرف ما تريد أن تشتري، ولكن قائمة الطلبات المسبقة تساعدها على إنجاز مهمتها وبالتالي لا يشعر الأطفال بالملل من طول المدة.

اتركي للطفل مساحة الاختيار

في حالة خروجنا مع أولادنا للتسوق قد يحتاج الطفل لشراء شيء معين استمعي إلي طفلك أولا وأعرفي ما يريده، قد يكون يحتاج شراء شيء معين اجعليه يشتري ما يريده أولا ثم قومي بالتسوق بعد ذلك.






ads