الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واعظات الأزهر يقدمن الفتاوى في معرض ساقية الصاوي للكتاب

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:13 ص
معرض ساقية الصاوي
معرض ساقية الصاوي للكتاب

تنظم ساقية الصاوي معرض الساقية للكتاب 2023، وذلك بدءا من الأحد 13 أغسطس وحتى السبت 19 أغسطس.
معرض الساقية للكتاب بمثابة تجسيد للشغف بحب الكتاب ومصدر إلهام لعدد كبير من محبي القراءة.

وتقام مثل هذه المعارض والفععليات التي تعمل على تأكيد أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة.

معارض الكتاب توفر منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين رواد المعرض، حيث تقام الندوات واللقاءات الأدبية المتنوعة والمسابقات الثقافية التي لا تنضب أبدًا خلال أيام المعرض.

معرض ساقية الصاوي للكتاب

مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، يشارك في فعاليات معرض ساقية الصاوي للكتاب في دورته الثالثة عشرة، بداية من اليوم الأول وحتى 19 من الشهر الجاري.

 يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالمشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات التثقيفية والعلمية بما يحقق رسالة الأزهر ودوره الفكري والتوعوي.
الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، قال في تصريحات له نقلتها "أ ش أ": إن مشاركة مجمع البحوث بإصداراته العلمية المتنوعة تعكس اهتمام المؤسسة العريقة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بنشر الوعي بين الناس، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الفكرية والعلمية المتنوعة، التي تمثل جزءا من حياة الناس في علاقتهم بربهم أولا، ثم علاقتهم بمن حولهم، حيث تسهم هذه الإصدارات بمعالجاتها المنضبطة في تيسير وتوضيح كل ما يتعلق بهذه القضايا وما يرتبط بها من آراء وما يحيط بها من فهم مغلوط يحتاج إلى تصحيحه وطرحه بالشكل الأمثل الذي يوافق مقتضى الحال والمآل.

واعظات الأزهر

وأضاف أن إصدارات مجمع البحوث الإسلامية التي يشارك بها في هذا المعرض بشكل دوري تتميز بالتنوع من جانب الموضوعات التي تستعرضها.

 بالإضافة إلى تنوع كتابها من العلماء القدامى والحاليين في التخصصات الشرعية المختلفة.
وأشار إلى أن مشاركة المجمع لا تقتصر على الإصدارات العلمية فقط، وإنما تتمثل في تقديم مجموعة من الخدمات الجماهيرية المهمة ومنها خدمة الفتاوى التي يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر بشكل يومي طوال فترة المعرض للتواصل مع الزوار والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة.

ads