الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة بوجبة الإفطار تصيبك بنوبة قلبية! «إبتعدي عنها»

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 06:02 م
هير نيوز

يعتقد البعض أن وجبة الإفطار من الوجبات الخفيفة التي ليس من الضروري الإهتمام بها، حيث يتناولها البعض بشكل سريع أثناء الذهاب للعمل أو حتى يمتنعون عنها بهدف خسارة الوزن، ولكن أشارت الأبحاث إلى أهمية وجبة الإفطار وضرورة اختيارها بعناية نظراً لتأثيرها على الصحة بشكل كبير.

وحذر موقع Livestrong البريطاني الصحي، من بعض الواجبات السيئة التي لا يجب تناولها أبدا في وجبة الإفطار حيث أنها تجعلك عرضة للإصابة بنوبة قلبية، ومنها: 

1- المعجنات



حذر الأطباء من تناول المعجنات في وجبة الإفطار وذلك لاحتوائها على ما يسمى التهديد الثلاثي من الدهون المشبعة والسكر المكرر والمواد الكيميائية الالتهابية، ويمكن أن تؤدي جميع هذه المواد إلى التهابات في الجسم، وبدوره يعمل على إتلاف الشرايين والأوعية الدموية الصغيرة الأخرى ببطء مع احتمالية الإصابة بأمراض القلب.



2- الزبادي بالنكهات

الزبادي من الأطعمة الصحية ولكن عند تناوله بالنكهات فهو يكون في صحي تماما، حيث تتضمن عبوة واحدة حوالي 17 ملعقة صغيرة من السكر المضاف يوميًا، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف الكمية الموصى بها من 6 ملاعق صغيرة أو أقل يوميًا، ولذلك يجعلك عرضة للإصابة بأمراض مثل السمنة والسكري والقلب.

3- اللحوم المصنعة 

تحتوي اللحوم المصنعة التي يتناولها البعض في وجبة الإفطار مثل السجق واللحوم الباردة، على مواد حافظة ومواد كيميائية، ولذلك تكون من أخطر أنواع الأطعمة في وجبة الافطار، نظرا لأنها تسبب زيادة مستويات الالتهابات في الجسم كما يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة الأمعاء والجهاز المناعي.

4- القهوة الجاهزة

تعد القهوة مشروب الصباح المفضل للكثيرون، وبشكل خاص مشروبات القهوة الجاهزة التي تحتوي على مبيضات وسكريات، ولذلك هي مشروب له علاقة بالإصابة بأمراض القلب، كما تجعلك عرضة للإصابة بأمراض أخرى مثل: زيادة الوزن والسمنة ومرض السكري من النوع الثاني والنوبات القلبية.


اقرأ أيضاً 





ads
ads