الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبة إسبانيا «تبوس» قدم زميلتها احتفالا بالصعود إلى نهائي كأس العالم للسيدات (صور)

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 10:08 م
اسبانيا كاس العالم
اسبانيا كاس العالم للسيدات

كأس العالم للسيدات 2023، حقق منتخب إسبانيا إنجازا تاريخيا بالصعود إلى نهائي مونديال السيدات، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تفوقه على منتخب السويد، بثنائية مقابل هدف، في مباراة الدور نصف النهائي، والتي استضافها ملعب إيدن بارك.

إسبانيا تفوز على السويد وتصعد إلى نهائي مونديال السيدات

وجاء فوز منتخب إسبانيا للسيدات بثنائية على حساب السويد، والذي يقوده فنيا المدرب خورخي فيلدا، وسجلت الهدف الأول لإسبانيا سلمى بارالويلو في الدقيقة 81 من عمر اللقاء، قبل أن يسجل منتخب السويد هدف التعادل بأقدام ريبيكا بلومكفيست، ثم عادت أولجا لتسجل هدف الانتصار والتأهل في الوقت القاتل بالدقيقة 90 من عمر اللقاء.



واحتفلت اللاعبة الإسبانية إيتانا بونماتي كونكا بصعود منتخبها بطريقة غريبة ومثيرة، حيث قبلت قدم زميلتها سلمي بارالويلو، بعد الهدف الذي سجلته في نصف نهائي كأس العالم للسيدات، وكان عاملًا حاسما في التأهل لنهائي مونديال 2023.



وأحرزت سلمى بارالويلو نجمة برشلونة ومنتخب إسبانيا، هدف التقدم في نصف النهائي لتنقذ منتخبها من الخروج من البطولة والمنافسة على كأس العلم للسيدات، أمام غريم قوي مثل السويد، الذي اخرج أمريكا البطل التاريخي للمونديال.  

وينتظر منتخب السويد للسيدات، الخاسر من مباراة غدا بين إنجلترا وأستراليا، ليلعبا معا مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، على أن يتحدد طرفي النهائي المنتظر يوم 20 أغسطس الجاري. 



وأنهى منتخبا إسبانيا والسويد الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكاد الوقت الأصلي ينتهي بالتعادل لتحتكم للأشواط الإضافية، ولكن إسبانيا احرزت التقدم في الدقيقة81ـ، ثم تعادلت السويد في الدقيقة 88، ولكن بعد مرور دقيقة تقدمت من جديد إسبانيا بهدف في الدقيقة 89، لتصعد إلى النهائي رسميًا وتطيح بالسويد، في مفاجأة مدوية.


 

ads
ads