الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار جديد من الحكومة حول أسعار بيع الكهرباء ومفاجأة سارة للمواطنين

الخميس 17/أغسطس/2023 - 08:01 م
أسعار بيع الكهرباء
أسعار بيع الكهرباء

أسعار بيع الكهرباء، قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حاليًا، على أن يتم مد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة شهور أخرى، وذلك حتى أول يناير 2024.

وبذلك تكون الحكومة أجلت الزيادات المقررة سلفًا في أسعار بيع الكهرباء لمدة 18 شهرًا، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.

 

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كشف عن الموعد المحتمل لانتهاء انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن الأمر متوقف على انتهاء خطة تخفيف الأحمال التي يتم اتباعها على مستوى الجمهورية.

وأضاف في بيان له أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من الممكن أن يستمر حتى أول أسبوعين من شهر سبتمبر المقبل، وهو أسوأ السيناريوهات.


استمرار الموجة الحارة

وأشار إلى أن استمرار درجات الحرارة في ارتفاعها يؤدي إلى استمرار الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء، وبالتالي سنضطر للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وستكون ذروة الأزمة خلال شهر أغسطس.

كما أن تخفيف الأحمال خلاله يكون بدرجات متفاوتة، فكلما تحسنت ظروف الطقس وقلت درجات الحرارة تم تقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء.


تنسيق بين الكهرباء والبترول

يشار إلى أن الفترة الماضية كانت قد شهدت اجتماعات مستمرة بين وزارتي الكهرباء، والبترول والثروة المعدنية، للتنسيق المشترك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات.

اقرأ أيضا..

تعرف على الجهات المستثناه من انقطاع الكهرباء

 

 
 

ads