الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يفعل مصابو نزلات البرد بعد انتشار متحور كورونا الجديد؟

الخميس 17/أغسطس/2023 - 11:53 م
نزلة برد ومتحور كورونا
نزلة برد ومتحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد، قدم الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، نصيحة للمصابين بنزلات البرد في الفترة الحالية، مع الأنباء التي انتشرت عن ظهور متحور جديد لكورونا.

 

ماذا يفعل مصابو نزلات البرد؟

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة عبر مداخلة هاتفية مع برنامج المصري أفندي، من تقديم الإعلامي محمد علي خير على قناة المحور: "أي حد يجيله برد الأيام دي يبعد نفسه عن الناس ويلزم بيته ويأخذ العلاج التقليدي لمدة 24 ساعة ولو لم يستجب يلجأ إلى الرعاية الطبية، أما أصحاب الأمراض المزمنة والمناعة، فيجب عليهم اللجوء إلى الرعاية الطبية المتخصصة خلال 24 ساعة".

أعراض متحور كورونا الجديد

وأضاف حسام حسني: "أعراض متحور كورونا الجديد تتمثل في آلام المعدة والحلق والجسم والإسهال والرشح وفقدان حاسة الشم والسعال المصحوب بالبلغم وارتفاع درجات الحرارة".



وعاد فيروس كورونا إلى الصدارة من جديد على مستوى العالم، بعد الإعلان عن انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، والمسمى بـ أيريس أو EG.5.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد وجهت تحذيرا من انتشار فيروس أيريس EG.5، في الكثير من بلدان العالم، وخاصة في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأنه سريع العدوى والانتشار.

أعراض المتحور الجديد


- الزكام 
- آلام الحلق 
- سيلان الأنف 
- الصداع
- الحمى وفقدان حاستي التذوق



 

ads