الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفنانة الكويتية بشاير حسين.. احترفت الفن وتحولت جنسيا وتعرضت للسجن

الأحد 20/أغسطس/2023 - 10:32 ص
الفنانة الكويتية
الفنانة الكويتية بشاير حسين

بشاير حسين فنانة ومخرجة كويتية، ولدت عام 1989 من أب كويتي وأم سعودية، التحقت في تعليمها المدرسي بمدرسة الأمراء الكويتية، وفي المرحلة الجامعية التحقت بجامعة أوكسفورد البريطانية ودرست الفن هناك.

تحظى بعدد كبير من الجمهور ينتظر أعمالها الفنية بلهفة ويتابعون أعمالها بشوق.

تميزت بطابعها المميز في الأداء التمثيلي خلال الأعمال الدرامية التي شاركت فيها وأيضا الأعمال التي قامت بإخراجها.

 دخلت عالم الفن عام 2011 وقدمت عددا من الأعمال الدرامية الهامة والناجحة وأثبتت أنها فنانة محترفة ومتمكنة.

 من أبرز المسلسلات الدرامية التي قدمتها وشاركت فيها مسلسل بركان ناعم و مسلسل بقايا جروح ومسلسل سيدة البيت ومسلسل بسمة منال ومسلسل لا وجود للحب وغيرها .

متحولة جنسيا

بشاير كانت قد صرحت مؤخرا بأنها شخصية متحولة جنسيا من ذكر إلى أنثى، و قالت إنها أجرت عملية جراحية لتحويلها بعد أن أثبتت وأكدت كل الفحوصات الطبية أنها تحتاج لضرورة إجراء عملية جراحية لتحولها جنسيا، مشيرة إلى أن الفحوصات أكدت أن 95% من الهرمونات التي لديها هرمونات أنوثة لذلك تستدعي إجراء العملية.

واشارت إلى أن ما فعلته لا يخالف الشرع ولا القانون وإنها أخذت رأي عالم دين، و تعرف على حالتها وقال لها إن العملية ليست مخالفة للشرع للضرورة الطبية .

وقالت إنها لا تخجل مما فعلته وإنها على الطبيعة أنثى وعلى الورق ذكر حتى إنها في أحد المرات تم توقيفها من قبل أحد الضباط في إحدى النقاط الأمنية وبعد الاطلاع على أوراقها الشخصية كذكر، ولكن الشكل والمظهر الخارجي أنثي مما دفع الضابط اتهامها بالشذوذ الجنسي، وتم حبسها لمدة شهرين، ثم حصلت على البراءة من هذه التهمة بعد الاطلاع على التقارير الطبية لها وكانت هذه القضية هى الأولى من نوعها في الكويت .

زواجها

يشار إلى أنها تزوجت عام 2014 من الفنان الكويتي مشاري البلام، ولكن مع الوقت أثبتت الفحوصات الطبية أنها غير قادرة على الإنجاب واضطرا للتفكير في حل لمشكلة الإنجاب وهي أن تلجأ الزوجة إلى إجراء عملية تلقيح صناعي.

في عام 2006 ظهرت بشاير لأول مرة على الشاشة الكويتية من خلال مشاركتها في مسلسل بلا رحمة بطولة زينب العسكري – هبة الدري – جمال الغيلان – عبير الجندي – علي جمعة – سعد البوعينين وغيرهم، من إخراج محمد سلمان وﺗﺄﻟﻴﻒ زينب العسكري .

ads
ads