الخميس 07 ديسمبر 2023 الموافق 23 جمادى الأولى 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

أطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة حتى لا تصيبك بقرحة

الخميس 24/أغسطس/2023 - 08:32 م
أطعمة على معدة فارغة
أطعمة على معدة فارغة

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على المعدة بشكل سلبي عند تناولها على معدة فارغة، حيث تسبب تهيج المعدة ويمكن أن تصيبك بمشاكل مثل قرحة المعدة وارتجاع المرئ وغيرها من المشاكل الخطيرة.

وإليك أبرز الأطعمة التي تؤثر على المعدة والتي يجب أن لا يتم تناولها على معدة فارغة:

لا تتناولي هذه الطعمة على معدة فارغة

يقول الدكتور أرزاماستسيف، خبير التغذية، إن المكسرات والأطعمة المحتوية على بهارات وتوابل حارة والعصائر الطازجة، من أبرز الأطعمة التي لا يجب أن يتم تناولها على معدة فارغة حتى لا تؤذي معدتك.

وأشار طبيب التغذية، إلى أنه يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الثقيلة مثل المكسرات واللحم المجفف والبهارات والتوابل الحادة على معدة فارغة، لأنها تؤثر سلبًا في الغشاء المخاطي للمعدة وتهيجه.


ونصح الدكتور أرزاماستسيف، بعدم تناول العصائر الطازجة والمشروبات الكحولية على معدة فارغة، مشيرا إلى أنها منتجات عدوانية جدا تؤدي إلى مشكلات في غشاء المعدة، كما تسبب الإصابة بالتهاب في المعدة فيما بعد.

وقال طبيب التغذية؛ «لا ينصح بتناول الأطعمة المقلية والدهنية والحلويات بشكل عام ليس فقط على معدة فارغة، لأن هذه الأطعمة تلحق الضرر بكامل الجسم».

وأضاف: "قد يتناول الشخص الطعام على معدة فارغة، لكن بعض الأطعمة مثل الحلويات تسبب مشكلة زيادة الوزن، حتى ولو لم يكن يعاني منها، ستظهر فيما بعد حيث يسبب تراكم الدهون في زيادة الوزن وتغير شكل الجسم على المدى الطويل، ويمكنك اتباع نظام غذائي صحي حتى تحافظ على سلامة المعدة وصحتك بشكل عام ".




ads
ads