الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 سلوكيات تهدد شباب المرأة أغربها «انفعالات الوجه المتكررة»

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 08:36 م
شباب المراة
شباب المراة

تتمنى كل امرأة أن تظل شابة طوال العمر دون أن يظهر عليها علامات الشيخوخة ويختفي جمالها، وأحيانا تنجح بعض النساء في تحقيق ذلك ولكن من خلال نظام حياة صحي روتين العناية ببشرتها وجسدها حتى تظل جميلة وشابة طوال الوقت.

وأشار موقع "wexnermedical" إلى بعض الأشياء التي يجب أن تبتعد عنها المرأة إذا تريد أن تحافظ على بشرتها وشبابها طوال الوقت،

وإليك أبرزها: 

الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة

يمكن أن يكون التعرض للشمس شيء صحي ومفيد لعظامك وصحتك بشكل عام، ولكن التعرض أيضا لأشعة الشمس فوق البنفسجية وأشعة الشمس الضارة قد يسبب ظهور التجاعيد في بشرتك ويجعلك تبدين أكبر سناً، لذلك عليك تجنب أشعة الشمس، واستخدام واقي الشمس مناسب خاصة خلال أوقات ذروة الأشعة فوق البنفسجية من الساعة 10 صباحًا إلى 3 بعد الظهر.

التدخين

لا تعرف الكثير من النساء أن التدخين ضار لصحة وجمال البشرة، فهو يسبب الشيخوخة السريعة، ويسبب ظهور خطوط الوجه حول الفم والتي تسمى خطوط المدخن مع التقدم في العمر.

تحريك عضلات الوجه المتكررة

يمكن أن تكون الحركات المتكررة التي تؤثر على تقلص العضلات في الوجه سبب في ظهور التجاعيد، ويمكنك تجنب هذه الحركات المتكررة، أو يساعد البوتوكس في علاج هذه المناطق.

اختيار أوضاع النوم المناسبة

اختيار أوضاع النوم هام جدا للتأثير على البشرة، فإذا كنت  تنام على جانبك أو بطنك، يمكن أن يسبب ذلك في ظهور التجاعيد، فيكون النوم على ظهرك افضل وضعية النوم للحفاظ على بشرتك.



النظام الغذائي الصحي 

يؤثر سوء التغذية ونمط الحياة الغير صحي بالسلب على بشرتك وصحتك بشكل عام، فإذا اتبعت نظام غني بالدهون والأطعمة المصنعة قد يؤثر على نسيج بشرتك ولون بشرتك ويمكن أن يسبب ظهور البثور، كما أن عدم ممارسة الرياضة يجعل جسدك وبشرتك تتقدم في العمر اسرع، ولكن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يساعد على تجديد خلايا الجلد والحصول على الحيوية والنشاط والشباب الدائم.



ads
ads