الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيفا تقرر وقف رئيس الاتحاد الإسباني بعد قبلة نهائي كأس العالم للسيدات

السبت 26/أغسطس/2023 - 04:05 م
هير نيوز

بعدما رفض رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، تقديم استقالة من منصبه بسبب الجدل المُثار حول تقبيله للاعبة جيني هيرموسو، في نهائي كأس العالم للسيدات 2023. قررت الفيفا إيقافه اليوم..

الفيفا تقرر وقف روبياليس


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس مؤقتا بمدة أولية تصل إلى 90 يومًا ساريه من اليوم الموافق 26 من أغسطس.

وجاء قرار الفيفا في أعقاب رفض رئيس الاتحاد الإسباني تقديم استقالة من منصبه بعد سلوكه المشين خلال نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني نهاية الأسبوع الماضي.

يذكر أن روبياليس، قام بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو - التي أكدت أنها لم توافق - على شفتيها، مما دفع الفيفا للتدخل.


بيان الفيفا




وجاء في بيان للفيفا: "قرر رئيس اللجنة التأديبية للفيفا، خورخي إيفان بالاسيو (كولومبيا)، باستخدام الصلاحيات الممنوحة بموجب المادة 51 من قانون التأديب للفيفا (FDC)، اليوم إيقاف السيد لويس روبياليس مؤقتًا من منصبه وجميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى الوطني والدولي".

وأضاف البيان: "هذا الإيقاف، الذي سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم، هو لفترة أولية مدتها 90 يومًا، في انتظار الإجراءات التأديبية المفتوحة ضد السيد لويس روبياليس يوم الخميس 24 أغسطس".



وأستطرد البيان وفقًا لصحيفة الجارديان: "وبالمثل، فإن رئيس اللجنة التأديبية للفيفا ومن أجل الحفاظ، من بين عوامل أخرى، على الحقوق الأساسية للاعب المنتخب الوطني لكرة القدم السيدة جنيفر هيرموسو والنظام الجيد للإجراءات التأديبية أمام هذه الهيئة التأديبية، أصدر قرارين إضافيين التوجيهات (المادة 7 من لجنة توزيع الأموال) التي يأمر بموجبها السيد لويس روبياليس بالامتناع، من خلال نفسه أو من خلال أطراف ثالثة، عن الاتصال أو محاولة الاتصال باللاعبة المحترفة في الفريق الوطني الإسباني لكرة القدم السيدة جينيفر هيرموسو أو بيئتها القريبة. وبالمثل، أُمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومسؤولوه أو موظفوه، بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة، بالامتناع عن الاتصال باللاعبة المحترفة في المنتخب الإسباني السيدة جينيفر هيرموسو وبيئتها القريبة".

قبلة نهائي كأس العالم للسيدات


أشعلت قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس لمهاجمة المنتخب الأسباني الفائز بكأس العالم جيني هيرموسو، غضبا عارما في إسبانيا، حيث قام بتقبيل شفتيها، في حين أصرت اللاعبة على عدم موافقتها على هذا السلوك.

من جانبه دافع روبياليس، عن نفسه موضحًا بأن القبلة كانت عفوية أثناء مراسم تسليم الميداليات وتتويج إسبانيا بكأس العالم، عقب الانتصار (1-0) على إنجلترا في أستراليا.


في البداية، أعربت اللاعبة عن عدم أهمية الواقعة في بيان أرسله الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى وكالة الأنباء الإسبانية. وقالت اللاعبة في البيان "كانت لفتة متبادلة بشكل تلقائي تماماً بداعي الفرحة الكبيرة بالفوز بكأس العالم، أرتبط بعلاقة قوية بالرئيس وسلوكه معنا جميعاً يستحق 10 من 10، وهذا تصرف طبيعي نتيجة للمودة والامتنان".
ولكن سرعان ما غيرت اللاعبة رأيها، وأصرت على أنها لا تقبل سلوك رئيس الاتحاد تجاهها، وهو أمر غير مفسر حتى الآن.


ads
ads