الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح لتجاوز الخلافات الزوجية «حددي وقت للنقاش»

الأحد 27/أغسطس/2023 - 02:08 ص
هير نيوز

لا شك أن الحياة الزوجية لا تخلو من الخلافات بين الزوجين، ما بين خلافات على أمور بسيطة، ويتطور الأمر لخلافات أكثر حدة على أمور أخرى، ولكن يبحث الكثير من الأزواج والزوجات، عن طرق فعالة لحل هذه الخلافات دون أن يتطور الأمر وتتفاقم الخلافات بينهما..

نقدم لكِ خطوات لحل الخلافات بينك وبين زوجك.


حددي وقت للحديث عن الخلافات

من الضروري عند حل الخلافات بينك وبين زوجك أن تحددي وقتًا للحديث حول الخلاف الذي نشب بينكما، خاصة أن تحديد الوقت يساعدك على ترتيب أفكارك، للحديث عن كل الأمور التي تزعجك، حتى تحصلين على حوار بناء بينك وبين زوجك.


طالبي بوقت مستقطع

حين تتحدثي حول الخلاف الذي نشب بينك وبين شريك حياتك، قد تكونين غاضبة بشكل مفرط، وكذلك قد يكون زوجك غاضب بدرجة كبيرة، والحديث في هذه الحالة سيزيد من حجم الخلاف، فإذا كان أحد منكما غاضبًا بشكل كبير لا تترددي وطالبي بوقت مستقطع حتى تهدئا ثم استكملا حديثكما.

اعتذري

إذا أخطأتي في حق زوجك فمن الضروري أن تعتذري له بالطريقة التي يفضلها، فمعرفتك أنكِ مخطئة ليس كافيًا، خاصة إنه الناس يفضلون لغات اعتذار مختلفة، لذلك، من المهم جدًا معرفة متى يحتاج شريكك إلى اعتذار، والطريقة التي يفضلها في الاعتذار، فالبعض يفضلون الهدايا، وآخرون يفضلون الاعتذار عن الخطأ والتوعد بعدم تكرار هذا الخطأ مرة أخرى، وغير ذلك من أنواع الاعتذارات، فاحرصي على معرفة لغة الاعتذار التي يفضلها زوجك.

اطلبي ما تحتاجينه

من الضروري عند حل خلاف بينك وبين زوجك أن تطلبي ما تحتاجينه بشكل مباشر، دون انتقاد زوجك أو التقليل منه، فطلب الشيء بشكل مباشر يساعدك على تخطي الكثير من الخلافات الزوجية، فلا تترددي.





ads
ads