السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية لتبييض الإبط «وبفلوس على قد إيدك»

السبت 02/سبتمبر/2023 - 01:37 ص
تبييض الابط
تبييض الابط

تغير لون منطقة تحت الإبط مشكلة تواجه العديد من الفتيات والنساء، خاصة مع كونها منطقة حساسة في جسم الإنسان، وقد يعاني البعض من تغير لونها إلى اللون الداكن أو البقع الداكنة. 

بالطبع، هذا الأمر بسبب الإزعاج للجميع وخاصة النساء المتزوجات حيث يعتبر أمرًا محرجًا بض الشيء. ولذلك تبحث النساء عن وصفات طبيعية لتبييض الأبط.

وفي التقرير التالي تعرض هيرنيوز بعض الوصفات الفعالة لتحقيق هذا الهدف.



عصير الليمون 


يمكن استخدام عصير الليمون لتبييض الإبط. يحتوي الليمون على خصائص فعالة في تفتيح البشرة وتبييضها. يمكنك فرك شريحة ليمون مباشرة على الابطين لمدة 5-10 دقائق يوميًا، ثم شطفها بالماء الفاتر. يجب الانتباه إلى أن استخدام الليمون قد يسبب تهيجًا للبشرة، لذا يجب تجنب استخدامه إذا كانت البشرة حساسة.


معجون بيكربونات الصودا



يمكن استخدام معجون البيكربونات الصودا لتبييض الابطين. يعتبر معجون البيكربونات الصودا مادة فعالة في تفتيح البشرة وتبييضها. يمكنك مزج ملعقة صغيرة من البيكربونات الصودا مع ماء لتكوين معجون، ثم وضعه على الابطين لمدة 5-10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.


زيت جوز الهند


يمكن استخدام زيت جوز الهند لتبييض الابطين. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مرطبة ومفتحة للبشرة. يمكنك وضع قليل من زيت جوز الهند على الابطين وتدليكه بلطف لمدة 5-10 دقائق يوميًا. يمكن استخدام هذه الوصفة بانتظام لتحقيق نتائج ملحوظة.


خل التفاح 


يمكن استخدام خل التفاح لتبييض الإبط، حيث يحتوي خل التفاح على خصائص مفتحة للبشرة ومضادة للبكتيريا. يمكنك مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ماء ووضعه على الابطين لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

في الختام، يجب الإشارة إلى أن تبييض الابطين يتطلب الصبر والاستمرارية. قد تحتاج إلى استخدام هذه الوصفات لفترة من الوقت قبل أن تلاحظ النتائج المرجوة. كما يجب الانتباه إلى أنه من المهم الحفاظ على نظافة الابطين وتجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية التي قد تسبب تهيجًا للبشرة. إذا استمرت مشكلة تغير لون الابطين، فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على المشورة المناسبة.


ads