الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني الناظر يقدم حلا اقتصاديا للفتيات لعلاج مشاكل البشرة

السبت 19/أغسطس/2023 - 11:31 م
هير نيوز

قدم أستاذ الأمراض الجلدية، الدكتور هاني الناظر، حل موفر لعلاج جميع مشاكل البشرة وبشكل خاص البقع الداكنة، حيث وصف علاجا بديلًا لكريمات العناية بالبشرة مرتفعة الثمن.

حل اقتصادي لمشاكل البشرة

وقال هاني الناظر، في منشور له على "فيسبوك": "يمكننا تقليل النفقات في ظل الظروف الحالية وتوفيرا للأموال التي تنفق على كريمات العناية بالبشرة والمرتفعة الثمن، فقد تبين يقومأن استخدام زيت اللوز الحلو مساء يوميًا كدهان لبشرة الوجه يساعد على نضارة وحيوية البشرة وتوحيد لونها".


وأضاف: «يعمل زيت اللوز الحلو أيضًا على تأخير ظهور الخطوط وشيخوخة الجلد إلى حد ما، كما يمكن استخدامه في علاج الهالات الداكنة تحت العين».

وكشفت الدراسات الصينية أن زيت اللوز الحلو، يساعد في تهدئة وتنعيم الجلد وعلاج الجروح والجروح الطفيفة.

زيت اللوز الحلو

وكشف موقع "healthline"، أنه هناك نوعين من زيت اللوز: حلو ومر، والأول هو النوع الأنسب لبشرتك، حيث يحتوي على فيتامين أ الذي لديه القدرة على تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة والتخلص من مظهر الخطوط الدقيقة.


كما يحتوي زيت اللوز الحلو على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في منع تلف الخلايا وتساعد في تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تلحق بالجلد، وفيتامين هـ الذي يعمل على منع تلف الخلايا ويساعد في تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ويوفر زيت اللوز الحلو علاج طبيعي لحب الشباب أو ندوب الوجه الأخرى، كما أن الزنك الذي يحتوي عليه زيت اللوز الحلو يكون أكثر فعالية لهذا الغرض عند تناوله عن طريق الفم.

اقرأ أيضاً



ads