الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات لتنظيف مرتبة السرير بسهولة

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 03:48 ص
هير نيوز

تعد مشكلة تنظيف مرتبة السرير واحدة من المشاكل التي تواجه ربة المنزل، وذلك لأنها تبتلع الكثير من الأوساخ والأتربة، خاصة في ظل وجود الأطفال، وتنظيفها بطريقة خاطئة يتسبب في تلفها بمرور الوقت، لذلك تتسائل الكثير من النساء عن طرق فعالة لتنظيف مرتبة السرير..

نقدم لكِ أفضل الطرق لتنظيف مرتبة السرير.


اغسلي مفروشات السرير

أول خطوة لتنظيف مرتبة السرير ينبغي عليكِ أن تقومي بغسل المفروشات جيدًا باستخدام الماء والصابون للتخلص من كافة الأوساخ والغبار الموجودة بها.

اتركي المرتبة بالشمس

إذا كان من الممكن وضع المرتبة بالشمس فلا تتردي، ولكن إذا كان حجم المرتبة كبيرة فلا داعي لهذه الخطوة واكتفي بنفض المرتبة جيدًا للتخلص من أي أتربة عالقة بها.

استخدمي المكنسة الكهربائية

قومي بكنس سطح المرتبة كاملة باستخدام العمود الخاص بالمكنسة الكهربائية، ستخلصك هذه الخطورة من كافة الأتربة خاصة الموجودة بزوايا المرتبة.

مزيل البقع

يمكنك التركيز على إزالة البقع في هذه المرحلة من المرتبة، ولكن لا تستخدمي الماء أو محلول التنظيف مباشرة عليها، فليس من المفترض أن تبتل المرتبة على الإطلاق، لهذا السبب، من المهم أن تنظفيها بحذر، وتعملي بمبدأ استخدام أقل ما يمكن من المنظفات، قومي بوضع القليل من مسحوق مزيل البقع وأفركي البقعة جيدًا.


التنظيف بالصابون

يمكنك إحضار قطعة قماش مُبللة بالصابون، وامسحي بها سطح المرتبة بأكملها، وركزي على البقع الموجودة بالمرتبة وأفركيها جيدًا، ثم استخدمي قطعة قماش أخرى لتنظيف الصابون من المرتبة وستجدين نتيجة مذهلة.

افتحي النوافذ للتهوية

بعد أن تقومي بالخطولت السابقة احرصي على فتح النوافذ الموجودة بالغرفة، حتى ينشف الماء الموجود على المرتبة نهائيًا، وحتى تتعرض المرتبة للشمس والتي تساعد على قتل البكتريا الموجودة بالمرتبة.

اقلبي المرتبة

في الخطوة الأخيرة قومي بقلب المرتبة على الوجه الآخر وكرري نفس الخطوات السابقة، حتى تتمكني من تنظيف المرتبة بأكملها.




الكلمات المفتاحية
ads
ads