الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهر 8 أفلام لسفاحين متسلسلين ومستوحاة من أحداث حقيقية (صور)

الخميس 31/أغسطس/2023 - 10:00 م
أشهر أفلام السفاحين
أشهر أفلام السفاحين المتسلسلين عالميا

رصد الواقع ومعالجة القضايا الهامة في المجتمع وتقديمها للجمهور في صورة درامية، من أولى المهام التي يقوم بها الفن، وتحصل الأعمال الدرامية التي ترصد العنف والقتل على نسبة مشاهدة عالية لدى الجمهور، لأنه يتم عرضها في إطار من الدراما والتشويق، وكذلك كنوع من كسر الروتين والملل. وتزداد رغبتهم في مشاهدة هذا النوع من الأعمال عند معرفتهم أنها تتحدث عن قتلة حقيقين.

ترصد هيرنيوز أشهر الأعمال الفنية العالمية عن السفاحين المتسلسلين والمستوحاة من أحداث حقيقية..



فيلم My Friend Dahmer

يعد فيلم "صديقي دامر" من أشهر أفلام القتلة المتسلسلين الحقيقين، ويلعب الممثل روس لينش بدور جيفري دامر، حيث  تدور أحداث الفيلم حول شاب يشعر بأنه منبوذ ممن حوله ولديه هوس جنسي.

قام هذا المجرم بإنهاء حياة ما يقرب من 15 شخص. يقوم بقتلهم خنقا ثم سلخهم والاحتفاظ بهياكلهم العظمية، وتم تشخيصه على أنه مريض نفسي يعاني من انفصام في الشخصية، إلا أن المحكمة وجدته عاقلا وحاكمته.


فيلم Zodiac

يعد فيلم "زودياك" على قائمة أفلام القتلة المتسلسلين في الستينات. ويقوم بدور القاتل المسلسل الممثل جون كارول لينش. وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى آرثر آلن، قام بالعديد من الجرائم المتسلسلة ويقوم بالإبلاغ بعد كل جريمة.

وقد تم تمثيل الفيلم ليبدو آرثر آلن بريئا، وتعد شخصية زودياك، غير معروفة الهوية في الحياة الواقعية ولم يتم القبض عليه. وقال لينش، في نهاية الفيلم: "أنا لست زودياك. وإذا كنت كذلك، فبالتأكيد لن أخبرك".


فيلم Rillington Place 10 

يعتبر هذا الفيلم من أكثر القصص المرعبة حيث يلعب دور البطولة الممثل ريتشارد أتنبرة، بدور جون كريستي، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى جون كريستي، قام بإنهاء حياة ما يقرب من ثماني نساء خنقا في شقته، وكان ذلك في أربعينات وخمسينات القرن الماضي.


فيلم The Deliberate Stranger

تدور أحداث الفيلم عن فاتل متسلسل يدعي تيدي بندي، والذي استغل وسامته في ارتكاب العديد من الجرائم، حيث قام بقطع رؤوس ضحاياه وبلغ عددهم 12 ضحية. وكان من عادته هو ترك الرأس في منزلة كنوع من التذكار. 

اعترف تيد بندي، بعد القبض عليه بارتكابه 30 جريمة قتل في الفترة من 1974 إلى 1978. والفيلم قام ببطولته مايكل ريلي بروك.


فيلم Henry portrait of a serial killer

يعرض هذا الفيلم قصة سفاحين متسلسلين حقيقين يعانون من اضطراب نفسي، ويقومون بقتل الناس في الشوارع وبعد ذلك يقوموا بتصويرهم بالكاميرا.


فيلم  se7en

يحكي فيلم "سيفن" عن قصة سفاح متسلسل يقوم بقتل ضحاياه وذلك وفقا للخطايا السبع المميتة ومنها جاء اسم الفيلم، ويقوم ضابطين بالتحقيق في القضية إلى أن يتم القبض على القاتل المتسلسل.


فيلم Memories of a Murder

يعد هذا الفيلم المستوحى من أحداث القتل الحقيقية من أهم محطات صناعة السينما في كوريا الجنوبية، حيث حصلت على اعتراف رسمي بفضل هذا الفيلم، وتدور أحداث الفيلم حول ضابطين يقومان بالتحقيق في جرائم القتل والاغتصاب التي تحدث في المناطق الريفية، وذلك في إطار من الإثارة والتشويق.



فيلم The Boston Strangler

تدور أحداث الفيلم حول سفاح متسلسل قام بقتل 13 امرأة في ستينيات القرن الماضين. وتم وضعه في السجن إلى أن تم طعنه داخل السجن، الفيلم بطولة توني كيرتس بدور ألبرت ديسالفو ن وقد حصل كريس على عدد من الجواز نتيجة لبراعته في تمثيل هذا الدور.




أشهر 8 أفلام لسفاحين متسلسلين ومستوحاة من أحداث حقيقية (صور)

أشهر 8 أفلام لسفاحين متسلسلين ومستوحاة من أحداث حقيقية (صور)
الكلمات المفتاحية
ads