الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسات حديثة: الوجبات السريعة تصيبك بالنوبات القلبية

السبت 02/سبتمبر/2023 - 07:41 م
وجبات سريعة
وجبات سريعة

حذر رؤساء الصحة في بريطانيا من تناول الوجبات السريعة باستمرار والتي كشفت دراسات حديثة أنها يمكن أن تلحق ضررًا خطيرًا بصحتك.

وقال مجلس المعلومات الغذائية الأوروبي، إن هناك شكوك بشأن البيانات الواردة في الدراسات حول الأطعمة فائقة المعالجة والتي تحتوي عليها الوجبات السريعة، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الوجبات السريعة والنوبات القلبية




صدر تحذير بعد دراستين نُشرتا هذا الأسبوع تربطان الأطعمة فائقة المعالجة، وهي تلك التي تحتوي على مواد حافظة ومحليات وألوان صناعية، بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ولكن خبراء التغذية البريطانيين، قالوا إن مصطلح المعالجة الفائقة يتم الإفراط في استخدامه ولم يتم شرحه بشكل جيد، مما يسبب ارتباكًا وقلقًا لا داعي لهما بين الناس. وقالوا أنهم يريدون من مسؤولي الصحة في المملكة المتحدة إصدار توضيح مماثل لتهدئة المخاوف العامة.

الوجبات السريعة خطر على القلب



وقال أحدهم، الدكتور دوان ميلور، إن التركيز المفرط الأخير على الأغذية فائقة المعالجة (UPFs) لم يكن مفيدًا إنهم بحاجة إلى أن يشرحوا بعناية ووضوح أن مصطلح الأطعمة فائقة المعالجة يحظى باهتمام كبير في الوقت الحالي، ولكن من المحتمل أنه تم الإفراط في استخدامه، ولم يتم شرحه بشكل جيد.

وبينما أقر بأن صناعة الأغذية بحاجة إلى استخدام أساليب المعالجة التي تنتج أغذية صحية، إلا أن الذعر بشأن UPFs لم يكن مفيدًا. وقال: "نحن بحاجة إلى نظام غذائي يدعم صحتنا، ولكن جعل المستهلكين يشعرون بالقلق أو عدم القلق بشأن UPF لا يعالج هذه المشكلة".

وأضاف أن تجنب الأطعمة فائقة المعالجة ليس مفيدًا لبعض الأشخاص، على سبيل المثال، أولئك الذين يعانون من ضعف الشهية أو المرض والذين يحتاجون إلى تناول المكملات الغذائية أثناء تعافيهم.

وبدلاً من ذلك، اقترح تقديم المشورة بشأن ما يجب أن نتناوله أكثر مثل الفاكهة والخضروات والمكسرات والبذور التي ثبت باستمرار أنها مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.


 


دراسات حديثة: الوجبات السريعة تصيبك بالنوبات القلبية

دراسات حديثة: الوجبات السريعة تصيبك بالنوبات القلبية
ads
ads