الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة ياس خضر | من موظف تذاكر بالمستشفى إلى لقب «صوت الأرض»

السبت 02/سبتمبر/2023 - 11:41 ص
ياس خضر
ياس خضر

 توفى الفنان العراقي ياس خضر الملقب بـ"صوت الأرض" عن عمر يناهز 85 وسط حالة من الحزن عمت الوسط الفني العراقي، الذي فقد اثنين من عمالقة العراق في آن واحد.

 

نقابة الفنانين العراقيين

 



وقد نعت نقابة الفنانين العراقيين الراحل باي خضر الذي توفى بعد معاناة مع مرض العضال الذي نقل على إثرة بأحد المستشفيات وكتبت: ببالغ الحزن والأنس، تنعي نقابة الفنانين العراقيين، رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر.

 

 

وأضافت: يظل ياس ينتقل من ملحن إلى آخر ليكون أداء حنجرته فيقدم أغنية ولو تزعل ثم إلى الموسيقي نامق أديب القليل الإنتاج ليعملا لحن تايبين، التي انتشرت سريعا لتصبح على كل لسان، يو يعود بعدها إلى أحضان القرة غولي الموسيقية لتكون جذاب لحن الموسم بعدما أدتها المطربة مائدة نزهت ولم تلق تذوقا جماهيريا ويمضي مشوار ياس خضر مع رحلاته وصولا إلى بقاع بعيدة عن العراق إذ وجود الجاليات العربية والعراقية في لندن وأستراليا و أميركا بعد أن صار له جمهور كبير ومحبوب في كل دول الخليج العربي.

 



واستكملت: بدأ ياس خضر حياته قاطع تذاكر في مستشفى أبو صخير بالنجف تحول إلى نجم الغناء العراقي وأحد سفرائه المعتمدين في العالم والوطن العربي حتى بان علامة مضيئة في سماء العراق.

 

نعي الفنانين العراقيين

 

ونعى فنانو العراق الفنان ياس خضر من بينهم الفنانة رحمة رياض التي كتبت: وداعا صوت الأرض ياس خضر ليلة ألم وحزن شديد على العراق خسرنا فيها إرثا فنيا لا يعوض.

 



ستبقى ذاكراك خالدة لا تموت رحمك الله وأسكنك فسيح جناته.

 

شذى حسون: صوت الأرض، رحل ياس خضر الله يرحمه.

 



رائد المواس: رحل من غنى البنفسج ومن مر من هنا مرينا بيكم حمد ومن عز عليه عزيز فقال إعزاز وتاه بخطوط المسافرين وعاد للتوبه فكانت آهاته آه يا ليل وشارك الجرح مع الجميع فكانت مجروحين ومن ثم غنى لمن يعود وقال هم رجع قلبي حن، رحل صوت الأرض ياس خضر.

 

اقرأ أيضا..

وفاة الشاعر كريم العراقي بعد صراع مع السرطان وكاظم الساهر ينعاه

 

 

 

ads