الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سفاحين النساء بالأبيض والأسود أشهرهم «سفاح شويكار»

السبت 02/سبتمبر/2023 - 11:43 م
سفاحين النساء
سفاحين النساء


 

يناقش الفن السينمائي العديد من القضايا والأحداث التي ربما تكون خيالية أو حقيقية عن طريق تجسيدها في صورة شخصيات يقومون بنقل صورة الحدث بهدف جذب المشاهد أو إيصال فكرة أو معلومة بشكل يثير إعجابه.

 

ومن أكثر القضايا الذي ناقشتها السينما خاصةً أفلام الأبيض والأسود هي قضايا السفاحين التي تستهدف شخصيات حقيقية أو خيالية وتهدف لأثارة المشاهد الذي يتفاعل مع أحداثها وتجذبة الشخصية التي يندرج تحتها العديد من العوامل والأهداف والدوافع لفعل مثل تلك الجرائم.

 

ومن أبرز سفاحين النساء بالأبيض والأسود :

 

حسن زايد

 



جسد الفنان حسن زايد شخصية السفاح في فيلم سفاح النساء وعرف وقتها بسفاح شويكار والفيلم يدور أحداثه في إيطار تشويقي حول شخصية السفاح ميمي، فتدور الأحداث حول محسن الصحفي الذي يعمل في مجلة وتقنعه خطيبته شويكار بانتحال شخصية السفاح لعمل تحقيق صحفي يرفع من شأن المجلة الذي يعمل بها.ومن هنا يظهر السفاح الحقيقي ميمي الذي يقتل النساء بسبب عقده النفسية من أيام الطفولة ويتواجه مع شويكار.

 

نورمان بيتس


 


شارك الفنان نورمان بيتس بدور سفاح في فيلم psycho وتدور أحداث الفيلم حول فندق مشبوه تملكه أمرأه وابنها وتكشف الأحداث بعد ذلك أنه سفاح وله جوانب متغيرة وغريبة جدا وسبب ذلك يرجع لعلاقة غير سوية مع والدته وتكتشف السلطات بعد ذلك عن عدد لا يحصى من جثث لنساء قتلهم واحتفظ بهم لتذكره بوفاة والدته.

 

ريتشارد أتنبرة 


 


جسد ريتشارد أتنبرة دور جون كريستي في فيلم Rillington place. وتلك القصة من أكثر القصص المرعبة في تاريخ السينما حيث قتل جون كريستي مالا يقل عن ثماني نساء خنقا في شقته في أربعينات وخمسينات القرن الماضي فستغل جون ذكاءه للوصول إلى ضحاياه بعد اغتصابهم وقتلهم وفي النهاية تم اتهام شخص آخر بارتكاب جرائمه ليصبح حرا ولكنه ينكشف عند اختيار ضحيته الجديدة.

 

 

توني كيرتس 

 



قام الفنان توني كيرتس بدور ألبرت ديسالفو في فيلم the Boston strangler في أوائل الستينيات وكان ديسالفو معروف ب خناق بوسطن الذي قتل 13  امرأة وبعدها دج في السجن وبعد خمس أعوام طعن حتى الموت.

 

 


..اقرأ أيضا

داليا شوقي تتغزل في أحمد فهمي على أنغام حبك سفاح (فيديو)



ads
ads