السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي أريج حمادة التي أثارت الجدل في الكويت؟

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 11:44 ص
أريج حمادة
أريج حمادة

شهدت الكويت جدلا كبيرا مؤخرا وذلك بعدما تقدّمت المحامية أريج عبد الرحمن حمادة، باقتراح لمجلس الأمة لإصدار قانون بشأن تنظيم الحياة الخاصة لأعضاء المجلس والوزراء، يمنعهم من السفر إلى دول تخالف العادات والتقاليد الكويتية ولا تطبق الشريعة الإسلامية.

وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" قالت أريج إنها تقدمت بهذا الاقتراح بشكل رسمي وقانوني وتم استلامه من السجل العام وموجّه إلى لجنة القيم، ونصّ على أن يعاقب المخالف بـ5 سنوات سجن وغرامة مالية قدرها 20 ألف دينار.

وأضافت أنها أرادت توصيل رسالة سياسية ساخرة من خلال تقديم قانون يقيّد حرية بعض الشخصيات ممن يتدخلون بحياة الآخرين الخاصة، حتى تجعلهم يشعرون بذات المعاناة مع العلم أن ما يفعلونه مخالف للدستور.

أريج حمادة

الاقتراح بقانون الذي تقدمت به المحامية كان قد نص على حظر السفر على رئيس مجلس الأمة ونائبه وجميع أعضاء مجلس الأمة ومستشاريهم وسكرتاريتهم وعوائلهم من الدرجة الثانية، والوزراء ومستشاريهم وأهالهم إلى الدول التي لا يتطابق نظامها مع الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد الكويتية، سواء للسياحة أو للعمل أو للدراسة.

 كما يحظر عليهم ارتداء أزياء وملابس لا تتطابق مع الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد الكويتية.
القانون دعا أيضا لمعاقبة من يخالف هذا النظام بالسجن لمدة لا تتجاوز 5 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف دينار.

من هي أريج حمادة

المحامية أريج حمادة، هي رئيس مجموعة التحديات القانونية وحاصلة على ٧ سوابق قضائية كأحكام تصدر لأول مرة في المحاكم الكويتية الرئيس التنفيذي لشركة شنغهاي الكويت لإدارة الأعمال والاستشارات (برخصة صادرة من وزارة الاستثمار الصينية ) خبرة عملية تزيد عن ٢٥ عاما منها ١٣ سنة محامية البنك الأهلي المتحد في دولة الكويت.

كما أنها متخصصة في المجال التجاري والشركات والعقود والاستحواذ والاندماج والمصرفية والعمالية والقضايا المدنية والإدارية.
وأيضا مؤسس مجموعة التحديات القانونية للمحاماة والاستشارات القانونية  منذ عام 2017، ورئيس تحرير مجلة Legal Chal.

كما أنها بأنها تعبّر عن قناعاتها الشخصية، تعمل منذ نحو 25 عاماً في مجال القانون المدني والتجاري، وكذلك الإداري والعمالي، ولها مكتب محاماة.

ads