الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب لبكاء الرضيع عند وضعه في السرير.. أبرزها« الخوف من الانفصال»

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 09:26 م
هير نيوز

تبذل الأم جهد كبير حتى ينام طفلها الرضيع، وبمجرد وضعه بالسرير يبكي بكاء شديد، ولا تعلم الأم سبب هذا البكاء، وبعض الأمهات يعتقدن أن الأمر يتعلق بمشكلة صحية لدى الرضيع.. نقدم لكِ أسباب بكاء الرضيع عند وضعة بالسرير.

القلق من الانفصال

يشعر الرضيع بالأمان إذا كان بين يدي والدته، فإذا وضعته الأم على السرير يشعر الرضيع بعدم الأمان ويبدأ في البكاء، ولا يكف عن البكاء حتى تحمله والدته مرة أخرى، ومن المعروف أن لأشهر الأربعة الأولى من عمر الطفل تعرف باسم الثلث الرابع من الحمل، وتعد فترة انتقالية بين الوجود في الرحم والخروج منه، لذلك يفضل الأطفال في هذه الفئة العمرية البقاء في حضن الأم.


انتقال الرضيع لسرير جديد

يعتاد الطفل الرضيع على مكان نومه، فإذا انتقل إلى سرير آخر لا يكف عن البكاء حتى يتكيف مع المكان الجديد، ويحتاج الرضع إلى وقت كافي للتكيف مع مكانهم الجديد، فعليكي بالصبر حتى يعتاد طفلك على السرير الجديد.

عدم وجود روتين


من الطبيعي أنه يحتاج جميع الأشخاص بما في ذلك الأطفال إلى الانتظام للشعور بالأمان، إذ ينام الأطفال الرضع باستقرار وسلام عندما يكون هناك روتينًا ثابت لنظام حياتهم، فعندما يتم إطعامهم وتهيئة الأجواء للنوم في الوقت المناسب يكونون أقل عرضة للبكاء والقلق.

الجوع

إذا شعر الرضيع بالجوع يبدأ بالبكاء، فلا يجد الأطفال الرضع طريقة للتواصل والتعبير عن احتياجاتهم سوى البكاء، فإذا كان طفلك يبكي أعرضي عليه الرضاعة أولاً.

جذب الانتباه

يُحاول الرضيع أن يجذب انتباه والديه، فلا يوجد سوى البكاء لجذب الانتباه، ويحدث ذلك مع الأطفال الأكبرسنًا.




ads