الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج فيروس كورونا يغير لون العينين لرضيع (صور وفيديو)

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 10:58 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا

تسبب فيروس كورونا تحولت عينا رضيع من تايلاند من الأسود إلى الأزرق بعدما بدأ في تناول علاج مضاد لفيروس"كوفيد-19".
 منظمة الصحة العالمية كانت قد أبدت قلقها المتزايد من ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في أوروبا وآسيا والأمريكتين.

فيروس كورونا

وكشف "تقرير" بثته قناة "العربية" أن منظمة الصحة العالمية أعلنت خلال مايو الماضي، إنهاء حالة الطواري الخاصة بفيروس كورونا.
وأشار التقرير إلى أن الصحة العالمية أطلقت عدة رسائل تحذيرية للعالم مؤخرا قد تدفعنا للعودة إلى الكمامات واللقاحات بسبب تزايد وتيرة الإصابة بالفيروس .

فيروس كورونا يعود بقوة

كما أوضح أن مسئولة بالصحة العالمية أكدت أن كورونا يصيب الملايين وهناك مئات الآلاف من الأشخاص في المستشفى بسبب فيروس كورونا.. مشيرا إلى أن  منظمة الصحة العالمية شددت على أهمية لقاحات كورونا خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة .

وتناول الرضيع دواء favipiravir، وهو علاج شائع الاستخدام لعلاج الأنفلونزا والإيبولا تمت الموافقة عليه كعلاج لكوفيد في أجزاء من آسيا ولكن لم تتم الموافقة عليه في الولايات المتحدة.

فيروس كورونا يغير لون عيني رضيع

وبحسب ما ذكرته "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأطباء في العاصمة بانكوك قالوا: إن الدواء المضاد للفيروسات أطلق مادة كيميائية فلورية تراكمت في قرنية الصبي، وتغير لون عينيه بعد 18 ساعة من تلقي العلاج، لكنها عادت إلى لونها الطبيعي بعد خمسة أيام من توقف الدواء.
الدواء الذي تناوله الرضيع يستخدم للقضاء على الفيروسات، بما في ذلك فيروس الإنفلونزا والإيبولا، وآلية عمل الدواء هي منع الجراثيم من تكرار موادها الوراثية.. كما تمت الموافقة عليه في اليابان وروسيا وأوكرانيا وأوزبكستان ومولدوفا وكازاخستان، وحصل على موافقة للاستخدام الطارئ في إيطاليا في عام 2020.
تشمل الأعراض الجانبية الشائعة له الإسهال وانخفاض عدد كريات الدم البيضاء، وارتفاع مستوى مادة كيميائية في الدم تسمى حمض اليوريك، وإذا لم يعالج يسبب الغثيان كما يكوّن حصى مؤلمة في الكلى.

اقرأ أيضا..

تحذير شديد اللهجة من الصحة العالمية حول فيروس كورونا مع اقتراب الشتاء







ads