الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد نهاية الموجة الحارة وعودة الأحوال الجوية إلى طبيعتها «الأرصاد تفجر مفاجأة»

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 10:21 م
موجة حارة
موجة حارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها مصر حاليا، وقالت إن البلاد تشهد حتى نهاية الأسبوع طقسا شديد الحرارة على أغلب المناطق.

 

موعد انتهاء الموجة الحارة

وعن موعد نهاية الموجة الحارة، وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من يوم غد، من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الهبوط الطفيف، ولكن الأجواء ستستمر حارة، والمعدلات أعلى من 3 إلى 4 درجات عن المعدلات الطبيعية، حيث تشهد البلاد طقسا شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء.

 

تحسن درجات الحرارة

وتابعت "غانم"، أنه خلال المساء، يتوقع أن يكون هناك تحسنا في درجات الحرارة، إضافة وجود نشاط للرياح والذي يخفف من الإحساس بالحرارة، كما تستمر الشبورة المائية خلال الصباح الباكر على الطرق المكشوفة والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب البلاد والسواحل الشمالية.

وعن موعد نهاية الموجة الحارة، قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إن الموجة ستستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، ولكن بشمل أقل حدة مما عايشناه أمس الخميس واليوم الجمعة، ومع نهاية الأسبوع المقبل تبدأ درجات الحرارة في الهبوط، ونبدأ في الإحساس بتحسن الأحوال الجوية.

 

خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس

ووجهت "غانم" تحذيرا شديدا من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر للشمس، مع ضرورة ارتداء غطاء على الرأس، إضافة إلى شرب كميات كبيرة من السوائل، والحرص على متابعة نشرة الأحوال الجوية بشكل مستمر.

وعن حالة الملاحة البحرية المتوقعة غدًا، قالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البحرين الأبيض والأحمر يشهدان استقرارا، ومناسبين لكافة أعمال الملاحة البحرية وأعمال الصيد والأنشطة الترفيهية.

 

ads