الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفراح المذن تعدد فوائد تعليم الفروسية لذوي الإعاقة في الكويت

السبت 09/سبتمبر/2023 - 01:23 م
أفراح المذن مدربة
أفراح المذن مدربة فروسية

أبدت مدربة الفروسية الكويتية أفراح المذن، سعادتها بوجود فرص للأطفال وذوي الاحتياجات، مثل تعليم الفروسية.
وأشارت في تصريحات لها وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية، إلى الفوائد العديدة للفروسية مثل تطوير التوازن، والمهارات الحركية، وتعزيز الثقة بالنفس.

وفي خطوة إيجابية نحو تعزيز الشمولية في رياضة الفروسية وتوفير فرص تنمية للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، تجمع مشاركة المدربة أفراح المذن في هذا المشروع بين الخبرة والشغف لتمكين هذه الفئة المميزة من المتدربين.

البرنامج التدريبي يهدفي إلى توفير فرص للأطفال وذوي الاحتياجات لتعلم فنون الفروسية واكتشاف إمكانياتهم في هذه الرياضة.

تعليم الفروسية لذوي الإعاقة

وتعكف أفرح المذن على تصميم جلسات تدريبية مخصصة تضمن التفاعل الإيجابي والتقديم الفعال للمهارات الأساسية لركوب الخيل.

يشار إلى أن محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، كان قد أكد أن الكويت لا تألو جهدا لدعم أبنائنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة المجالات.

وشدد على أنها كانت دائما وأبدا سباقة في الاهتمام بهم ووضع القوانين التي تضمن حقوقهم وتسهم في دمجهم بالمجتمع، وتشجعهم على ممارسة الأنشطة والرياضات المختلفة، بل والمشاركة في البطولات المحلية والدولية عبر الهيئات والأندية العديدة التي تزخر بها الكويت.
جاء ذلك خلال استقباله رئيس نادي الإرادة الرياضي للمعاقين دعيج الهاجري، وكابتن فريق المبارزة بالنادي سليمان التميمي ولاعبة الفريق خلود المطيري.

الاهتمام بذوي الإعاقة

واطلع المحافظ خلال اللقاء على العديد من الإنجازات التي حققها النادي خلال الفترة الماضية خاصة رياضة المبارزة، إضافة الى المشاركات والأنشطة المستقبلية للنادي خلال الفترة المقبلة، متمنيا للقائمين على النادي وجميع منتسبيه دوام التوفيق والنجاح في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع.

رئيس نادي الإرادة الرياضي للمعاقين دعيج الهاجري، قال: إن اللقاء كان مثمرا وتطرق الى العديد من الموضوعات التي تهم المعاقين في البلاد بوجه عام وفي محافظة الأحمدي بصفة خاصة.
وأشار إلى مخاطبة الجهات المعنية وفي مقدمتها الهيئة العامة للرياضة لتوفير مقر للنادي بأحد مراكز الشباب داخل المحافظة لممارسة منتسبي النادي نشاطهم ومساعدتهم على تحقيق هذا الهدف بسهولة ويسر، بدلا من اللجوء إلى أماكن بعيدة عن مقار سكنهم ما يسبب لهم ولأسرهم الكثير من المشقة والتعب.

ads
ads