الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزوج البخيل و4 نصائح للتعامل معه «حددي ميزانية»

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 06:30 م
الزوج البخيل
الزوج البخيل

تعاني بعض الزوجات من بخل أزواجهن عليهن فقط، فعلى الرغم من أن البخل صفة ذميمة، إلا أن حين يتعلق البخل بالزوجة فقط يصبح الأمر أكثر سوء، وتتسائل الزوجة التي يبخل زوجها عليها عن طرق فعالة للتعامل معه.. نقدم لكِ خطوات فعالة للتعامل مع الزوج البخيل معكِ فقط.

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل


تحدثي مع زوج البخيل

ينبغي عليكِ أن تتحدثي مع الزوج البخيل بشكل صريح، وأخبريه بأن حرصه على الأموال يجعلك تعيسة معه، واطلبي منه أولوياتك الضرورية، وأنه من حقكِ عليه أن يوفر لكِ ما تحتاجينه، وأن بخله عليكِ قد يدمر علاقتكما.

اتفقي مع زوجك على ميزانية محددة  

من الضروري أن تجلسي مع الزوج البخيل وحددي معه احتياجاتك للمنزل الشهرية أو الأسبوعية، واحتياجاتك الخاصة، ودونا كل شيء في ميزانية مفصلة، والتي ستشعر زوجك بالراحة كونه يعرف فيما تُنفق أمواله، وحددا مبلغًا إضافيًا كل شهر لشراء الكماليات أو الأشياء غير الأساسية كمكافأة لالتزامك بالميزانية الموضوعة، ستساعدك هذه الخطوة كثيرا في تغير طبع زوجك شيئا فشيء.


اجعليه يشعر بحرصك على أمواله

ينبغي عليكِ أن تقومي بأفعال بسيطة تجعل زوجك يشعر بحرصك على أمواله، كأن تقومي بغلق المصابيح فور خروجك من الغرفة، والاقتصاد في طلبات البيت، فبهذه الأمور يشعر زوجك بأنكِ لن تنفقين أمواله في أمور غير مفيدة، ويقلل من بُخله معك.


اللجوء إلى طرف ثالث

إن لم تجدي الخطوات السابقة نفعًا، فيمكنك أن تطلبي مساعدة صديق مشترك بينكما أو شخص من أهلك أو أهله شريطة أن يكون شخص حكيم ليتحدث مع زوجك بحكمة، دون أن يتسبب في تفاقم الخلاف بينكما، واحرصي على ألا تتحدثي عن زوجك بطريقة سيئة أمام هذا الشخص حتى لا تكون النتائج عكسية، ويحدث بينك وبين زوجك خلاف جديد.


أقرأ أيضا..

ads
ads