الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغاني بدرية السيد تعود للواجهة بسبب «سفاح الجيزة»

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 07:58 م
أغنية بدرية السيد
أغنية بدرية السيد في مسلسل سفاح الجيزة

تصدرت أغنية "العدل فوق الجميع" للراحلة بدرية السيد تريند مواقع التواصل الاجتماعي  وجميع المنصات الموسيقية بعد بثها في مسلسل "سفاح الجيزة" الذي يعرض على منصة شاهد حاليا، والذي يحظى بمشاهدات عالية على مستوى الوطن العربي.

بدرية السيد




عادت بدرية السيد إلى الواجهة، بعد عرض أغنيتها "العدل فوق الجميع" في مسلسل سفاح الجيزة الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي وباقة من ألمع النجوم، حيث جاءت كلمات الأغنية " العدل فوق الجميع وبيعشقه المخلوق، وابن الغفير والوزير من التراب مخلوق، يا عبد توب عن ذنوبك وخاف من الخلاق،  ده اللي يخاف ربنا ما يخوفوش مخلوق.

ومع هذا الانتشار الواسع بدأ مستخدمو التواصل الاجتماعي بإعادة إحياء أغاني بدرية السيد التي جمعت بين الطرب الشعبي والفلاحي.

أغاني بدرية السيد



ومن أشهر أغانيها : "ادلع يا رشيدي" والتى عادة ما يتم تشغيلها في الأفراح الشعبية وتقول كلماتها  ادلع يا رشيدى على وش المية، عدانى ومسك ايدى، هات الشبكة ولبسنى، اوعى ايدك تلمسنى، لابوية يجى ويحبسنى، ادلع يارشيدى على وش الميه.

بالإضافة إلى اغنيتها المشهورة عن البحارة حين تقول "بحيري يا واد بحيري وآه من البحراوية، وعايق بالسديرى واللاسة والطاقية،"يا طالع بالفلوكة والدفة مطاوعة إيدك، وخالي البال وراضي يا عمّ الله يزيدك".

وهناك أغنية "فسحنا ياسطى" وجاءت كلماتها كالتالي: فسحنا يا اسطى ولف ودور، تهدى وتحلوّ السكة، خلي الحمار مع الحنطور زي القانون والدربوكة.



وهناك عدد من الأغاني الأخرى مثل "حوده، أشوف أمورك أستعجب، من فوق شواشي الدرة، حوش ابنك يا أبو سيد عني ، موال طلعت فوق السطوح، حلوه والنبي.

قامت نادية السيد بترسيخ التراث الثقافي الخاص بنا في معظم أغانيها، فحينما نستمع إليها نشعر وكأننا نعيش معها جو الأغنية، وكأننا نرى ما تحاول أن تصفه لنا في أغانيها.

بدرية السيد


عاشت بدرية السيد في مدينة الإسكندرية القديمة ، ولدت في بداية ثلاثينات القرن الماضي، اسمها الحقيقي بدور مصطفي، لقبها عشاقها بملكة الموال الإسكندراني.
تربعت بدرية السيد على عرش الطرب الشعبي لمدة طويلة، إلى أن اعتزلت الفن وارتدت الحجاب عام 1989، إلا أن أغانيها مازالت حاضرة، لتعكس لنا جمال الطرب الشعبي القديم.



ads
ads