الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل تناول الحلوى في المولد النبوي «4 نصائح لمرضى السكري»

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 04:14 ص
هير نيوز

تحتوي الحلوى الخاصة بالاحتفال بالمولد النبوي على نسبة عالية من السكريات، وهو ما يتسبب في تعرض مرضى السكري لمخاطر صحية عند تناولها، ويعرضهم لمضاعفات صحية خطيرة، وعلى الرغم من ذلك يريد الناس الاحتفال بالمولد النبوي عن طريق تناول تلك الحلوى والاستمتاع بها.

ولكن يمكن اتباع بعض النصائح التالية، إذا كنت تعاني من مرض السكري، وتريد تناول حلوى المولد وفقاً للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية: 

تناول الحلوى في الصباح




نصح الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، بأنه يجب على مرضى السكري تجنب أي أضرار قد تحدث لهم نتيجة تناول حلوى المولد، وذلك من خلال تناول حلوى المولد في الصباح وليست في ساعات الليل، لإعطاء الجسم مساحته لحرق سعراتها الحرارية.

تناول الحلوى على مدار أسبوع




وقال الدكتور بهاء ناجي أن تناول حلوى المولد يحب أن يكون على مدار أسبوع بدلاً من تناول كمية كبيرة في يوم واحد، ولكن على أن أن أقصى كمية يتناولها لحلوى المولد تكون 100 جرام.

حلوى المولد ومرضى السمنة



ونصح استشاري التغذية العلاجية، مرضى السمنة بعدم تناول أكثر من 100 جرام في اليوم من حلوى المولد، مع ضرورة القيام يمجهود رياضي في اليوم لمدة ساعة.

تقسيم الحلوى على ساعات اليوم




وقال الدكتور بهاء ناجي، إن الكمية المسموحة لتناول حلوى المولد هي 250 جرام على مدار اليوم، ولكن لا يمكنك تناولها مرة واحدة، ولكن من الأفضل أن يتم تقسيمها على مدار اليوم. وتابع: "أنه من الأفضل عدم تناول كمية أكثر من 250 جرام من حلوى المولد حتى للأشخاص الأصحاء، لأنه في حالة الزيادة قد يصاب الشخص بأعراض ارتفاع في معدلات ونسب السكر في الدم، وقد يصاب الشخص الصحيح بمرض السكري".






ads