الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موسم الرياض 2023.. مهرجان KCON يروج لموسيقى الكيبوب الكورية في السعودية

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 08:18 م
مهرجان KCON يروج
مهرجان KCON يروج لموسيقى الكيبوب الكورية

يقام مهرجان موسيقى الكيبوب الشهير KCON، وهو واحد من الفعاليات الموسيقية التى تركز على موسيقى البوب الكورية، فى مدينة الرياض يومي 6 و 7 أكتوبر، كما يضم المهرجان مجموعة من الفرق الموسيقية الكورية، ويبلغ عددهم 14 فرقة موسيقية، وتعد تلك هى المرة الثانية التى يقام فيها المهرجان الموسيقى في المملكة العربية السعودية، حيث استضافت المملكة من قبل مهرجان موسيقى الكيبوب الشهيرة بالعام الماضى 2022.



مكان إقامة مهرجان KCON

يتم عقد مهرجان موسيقى الكيبوب بالسعودية 2023 في مدينة بوليفارد، وستكون هذه هي المرة الثانية التي يقام فيها مهرجان KCON في المملكة العربية السعودية، بعد مهرجان العام الماضى 2022، ويعد المهرجان من ضمن فعاليات موسم الرياض 2023.

وسيقام حدث هذا العام على مدار يومين، حيث يؤدى فى اليوم الأول عدة فرق موسيقية مثل إيفر جلو، سوبر جونيور، وفرقة هايلايت، بينما سيضم اليوم الثاني فرقة دريم كاتشر، آب، وأووه ماى جيرل، بالإضافة إلى مجموعة من العروض المتنوعة مثل عروض ترحيب الجمهور بالفرق الموسيقية، وإجراء اللقاءات التلفزيونية مع فرق مهرجان موسيقى الكيبوب.



اتفاقية تعاون سعودية كورية

وتعد استضافة المملكة العربية السعودية لهذا الحدث جزءًا من اتفاقية موقعة بين وزارة الثقافة السعودية وشركة الترفيه الكورية CJ ENM ومقرها فى مدينة سيول الكورية، في يونيو 2022.
 كما تعكس تلك الاتفاقية جهود الوزارة لتعزيز التبادل الثقافي الدولي بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بالإضافة إلى العمل على ترويج الثقافة الكورية الجنوبية في البلاد العربية والشرق الأوسط. 

أهمية مهرجان الكيبوب

يعد مهرجان موسيقى الكيبوب الشهيرة، الذي انطلق في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية لأول مرة عام 2012، هو أحد أكبر المهرجانات الثقافية الكورية. وقد تم عقده في سبع دول حول العالم، واجتذب أكثر من مليون زائر.

وبدأ عقد حدث KCon في جميع أنحاء العالم حتى الآن، حيث أقيم في مدن عديدة مثل نيويورك وباريس وبانكوك وحتى أبو ظبي في عام 2016، والذى شهد أداء من قبل فرقة الكيبوب الأشهر فى العالم BTS، بالإضافة إلى Taeyeon وMonsta X.



تأثير الكيبوب بالشرق الأوسط

كان تأثير الكيبوب المتزايد في الشرق الأوسط واضح المعالم منذ عام 2019 عندما أصبحت فرقة BTS أول فرقة غير عربية تقيم حفلا موسيقيا في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
والجدير بالذكر أن حفل افتتاح المهرجان بالموسم الماضى بالرياض 2022، شهد حضور غفير من قبل الجمهور، حيث حضر النسخة الإفتتاحية من المهرجان ما يزيد عن 20 ألف شخص.

ads