الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة منخفضة السعرات الحرارية «دايت بدون حرمان»

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 06:41 م
سعرات حرارية
سعرات حرارية

تبحث النساء ممن يتبعن حمية غذائية لإنقاص أوزانهن عن الأطعمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية حتى يتمكن من إنقاص أوزانهن دون الشعور بالجوع، والذي يتسبب في عدم الالتزام بالدايت..

نقدم لكِ أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.



البيض

من المعروف أن البيض يحتوى على سعرات حرارية قليلة لذلك يمكنك تناول البيض في أي وقت صباحًا أو مساء، ولكن احرصي على أن تتناوليه مسلوق حتى يكون خالي من الدهون، فحين يتم قلي البيض يكتسب سعرات حرارية عالية، ويمكنك البيض من الشعور بالشبع فور تناوله.


التوت

يمكنك تناول التوت أيضًا عند اتباع حمية غذائية، خاصة أن هذه الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "C"، وهو فيتامين مهم، أثبتت الدراسات العلمية فاعليته في التخسيس والتنحيف عن طريق قدرته على حرق السعرات الحرارية المتراكمة، إذًا فالتوت يساعد على التخسيس، وعند تناوله بكثرة لا يسبب زيادة في الوزن، كما أنه يعتبر مدر للبول وبالتالي يساعد في التخلص من المياه الزائدة بالجسم، وهذا مثالي للتخسيس وعدم زيادة الوزن مطلقًا، فاحرص على تناوله بشكل يومي.



الفشار

يعد الفشار من المواد الغذائية قليلة السعرات الحرارية، إذا لم يتم إضافة العسل أو الكراميل عليه، فيمكنك تناول الفشار بشكل يومي أثناء اتباعك حمية غذائية، واحرصي على عدم وضع الكثير من الدهون حتى لا يكتسب سعرات حرارية عالية.

الباذنجان

يمكنك تناول الباذنجان بالكميات التي تحتاجينها في أي وقت، ولن يتسبب في زيادة وزنك، وذلك لأنه يحتوى على 24 سعر حراري فقط، ولكن بشرط أن تتناوليه مشوي.

التفاح

يحتوى التفاح على سعرات حرارية قليلة جدًا، لذلك يمكنك تناوله بين الوجبات ولن يتسبب في زيادة وزنك نهائيًا.



اقرأ أيضا..

قبل تناول الحلوى في المولد النبوي «4 نصائح لمرضى السكري»










ads