الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبة السعودية فرح جفري.. فاتنة الأخضر تحلم بالاحتراف الأوروبي بعد التعاقد مع أديداس

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 07:36 م
لاعبة السعودية فرح
لاعبة السعودية فرح جفرى

تحتل فرح جفرى نجمة كرة القدم السعودية للسيدات، مكانة متميزة بين أبرز اللاعبات في الرياضة السعودية، بعدما ظهرت مهاراتها في مركز صناعة الألعاب ضمن تشكيلة منتخب السعودية للسيدات، كما تعتبر واحدة من الأسماء التى يعتمد عليها الجمهور السعودي فى تحقيق الانتصارات على مستوى كرة القدم النسائية فى البطولات المحلية والقارية والدولية.


بداية فرح جفرى

وتعبر لاعبة منتخب السعودية للسيدات دائما عن حلمها الملازم لها وهو الاحتراف فى صفوف الأندية الأوروبية، بعدما خاضت فرح جفري لعب كرة القدم منذ نعومة أظافرها، حيث شاركت لأول مرة فى تدريبات الكرة، عندما كان عمرها 8 سنوات.
وكانت اللاعبة السعودية فرح جفري تتدرب مع نادى اتحاد جدة لكرة القدم للسيدات، وفى البداية كان الأمر صعبا لأنها كانت واحدة من أصغر أعضاء الفريق وتلعب مع أشخاص أكثر خبرة منها.

لكن فرح جفري اعتبرت هذه التجربة فرصة للتعلم من أعضاء الفريق الأكبر سنا، بالإضافة إلى التدرب في المنزل لتحسين مهاراتها الأساسية فى لعبة كرة القدم.


التعاقد مع أديداس 

وقامت شركة أديداس الألمانية بالتعاقد مع لاعبة خط وسط فريق جدة فرح جفري كسفيرة للعلامة التجارية، ما يجعلها أول رياضية سعودية تمثل الشركة في الشرق الأوسط.
 وأبدت جفرى، البالغة من العمر 20 عاما، سعادتها بتلك الشراكة مع الشركة الرياضية الألمانية، قائلة: "أديداس شركة مشهورة، ويسعدني أن أكون جزءا من العائلة. ونأمل أن يمهد هذا الطريق أمام لاعبات كرة القدم السعوديات الأخريات في المستقبل”.

الدعم من عائلة فرح جفري

 تعتبر فرح جفري نفسها أيضا محظوظة لامتلاكها الكثير من الدعم من قبل عائلتها وأصدقائها، وتقول إن المقربين منها يعرفون دائما مدى رغبتها في لعب كرة القدم على المستوى الاحترافي، ويفعلون كل ما في وسعهم لمساعدتها على تحقيق النجاح، ولتجعل أحلامها حقيقة.
ورغم ذلك، تعاملت جفرى مع الكثير من الانتقادات الموجهة لها، وخاصة الانتقادات التى تعارض لعب النساء لكرة القدم، وأنها رياضة تخص الرجال فقط، حيث تقول: "كثير من الناس يقولون لي باستمرار أن هذه الرياضة ليست للنساء. ومع ذلك، فإن وجهة نظري هي أن هذه الرياضة ليست لجنس محدد".


 وأضافت لاعبة المنتخب السعودى: "كرة القدم مثل أي رياضة أخرى، في نهاية المطاف أفعل ما أحب ولا ينبغي أن يتم الحكم على المستوى الخاص بى على أساس أني امرأة".

نصائح فرح جفرى للفتيات

 كما تقدم لاعبة منتخب السعودية للسيدات دائما أثناء لقاءاتها الإعلامية المثير من النصائح للفتيات السعوديات الأخريات اللاتي يرغبن في أن يصبحن جزءا من لعبة كرة القدم بالسعودية، قائلة: "لا تثبطى عزيمتك بسبب الناس أو الآراء، قد تكون هناك بعض العقبات، ولكن في النهاية الأمر يستحق كل هذا العناء. إذا كنت شغوفة بما فيه الكفاية، فما عليكى سوى مطاردة حلمك".

      
  

ads
ads