الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتداء الأتراك على السياح المصريين يثير غضب العرب «ودعوات المقاطعة»

الثلاثاء 19/سبتمبر/2023 - 09:14 م
الاعتداء على سائحين
الاعتداء على سائحين مصريين في تركيا

تسبب فيديو الاعتداء على السياح المصريين في تركيا، غضبًا واسعًا في المصريين والعرب، وذلك بعد ساعات من تداول لقطات تكشف عن اعتداء عدد من الأتراك على سائحين مصريين، مما دفع رواد السوشيال ميديا إلى اطلاق حملات لمقاطعة السياحة إلى تركيا التي أصبحت تشكل تهديدًا على السياح المصريين والعرب.

ويُظهر الفيديو الاعتداء على السياح المصريين في الشارع وسط المارة، بمنطقة تقسيم، بمدينة إسطنبول، والتي جاءت في أعقاب حادثة الاعتداء على المواطن التركي قبل أيام.



اعتداء أتراك على السياح المصريين

وأشارت مصادر إلى أن الخلاف وقع بسبب فاتورة مطعم، حيث طُلب من السياح المصريين دفع تكلفة طلبات لم يقوموا بطلبها، ولكنهم رفضوا الدفع، ما أدى إلى تصاعد النقاش وتطور إلى الضرب في شوارع تركيا.



 عنصرية ضد السياح المصريين

وصف رواد السوشيال ميديا من المصريين، بأن هؤلاء مارسوا العنصرية ضد السياح الأجانب والعرب والمصريين، وعبروا عن استيائهم من هذه التصرفات.

كما علقت أمل: "تمادوا الأتراك هالفترة"، مما علق أحمد: "امنعونا من ذا المقاطع بعد 10 مسافر مافيني حيل الغي وادور وجهه جديدة".

وقال أبو تركي: "عادي انا بتركيا الوضع مزري"، وقال بدر: "ياناس نقولكم لا تروحون اللي يروح يستاهل اللي يجيه".


الاعتداء على سائح كويتي في تركيا

وأشار رواد السوشيال ميديا إلى حادثة الاعتداء على سائح كويتي في تركيا أيضا قبل بضعة أيام، وأبدوا قلقهم من استمرار هذه الأحداث في تركيا وحالات الاعتداء بالضرب على السائحين العرب.



ومن الجدير، أن حادثة الاعتداء على السياح المصريين تأتي في أعقاب القبض على المعتدي على السائح الكويتي، من قبل الشرطة في اسطنبول والبدء في التحقيق معه لمعرفة تفاصيل الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.




ads
ads