الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إصابة مئات السياح بتسمم غذائي في تركيا بينهم 50 طفلًا.. وبريطانيا تحذر رعاياها

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 04:17 ص
إصابة مئات السياح
إصابة مئات السياح بالتسمم في تركيا

أصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) تحذيرا لرعاياها بعدم السفر إلى تركيا، بعد إصابة مئات السائحين بحالة تسمم غذائي ومشاكل في الجهاز الهضمي من ضمنهم عشرات الأطفال..

إصابة السياح بالتسمم في تركيا


وسط موجة من حالات الإصابة بالسالمونيلا، أصدرت هيئة الرقابة الصحية تحذيرا للسائحين الذين يسافرون إلى تركيا، مشيرة إلى إصابة عشرات الأطفال ضمن الأفواج العائدة إلى المملكة.

تم تأكيد ما مجموعه خمس مجموعات، وتشمل 241 حالة عائدة من تركيا. وقالت المنظمة: "اكتشفت هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة (UKHSA) عددًا من مجموعات أمراض الجهاز الهضمي لدى المسافرين العائدين من تركيا، ومعظمهم يسافرون إلى منطقة أنطاليا".

من بين 93 حالة تتوفر بشأنها معلومات مفصلة ومؤكدة عن السفر، تشير هذه الحالات إلى الإقامة في عدد من الفنادق المختلفة في تركيا، وتشير معظم الحالات إلى تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة داخل منتجعهم الفندقي كجزء من عطلة شاملة.

تحذير بريطانيا من السفر لتركيا



حذر التقرير من أنه في حين أن عدوى السالمونيلا عادة يمكن علاجها من خلال الرعاية الذاتية في المنزل، إلا أنها يمكن أن تكون أكثر خطورة عند الأطفال الصغار وكبار السن والأفراد الذين يعانون من نقص المناعة.

وقدمت نصائح صحية للشعب البريطاني، بما في ذلك تناول الطعام المطبوخ جيدًا والذي يتم تقديمه ساخنًا فقط، والفواكه التي يمكن تقشيرها، ومنتجات الألبان المبسترة مثل الزبادي والحليب والجبن.

وقالت الهيئة إنه من المهم أن يغسل الناس أيديهم جيدًا قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض لتجنب الانتشار.

بريطانيا تحذر رعاياها


وفقًا لديلي ميل البريطانية، تتواصل UKHSA مع هيئة صناعة السفر وسلطات الصحة العامة التركية وشركاء دوليين آخرين في مجال الصحة العامة للإبلاغ عن الحالات العائدة.

وأفادت الصحيفة، أن ما يقرب من 33 أسرة على الأقل زارت منتجع ريكسوس سانغيت في أنطاليا، صرحوا بأنهم أصيبوا بإعياء شديد، بما في ذلك الإسهال والقيء.

وطلب أكثر من 130 من السياح العائدين، من بينهم 50 طفلاً، الذين أصيبوا بالمرض في تركيا، من شركة المحاماة إيروين ميتشل النظر في قضاياهم.


ads