الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس 3 رجال وسيدة بسبب غسل 350 مليون جنيه من المخدرات بالجيزة

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 10:59 م
غسيل اموال
غسيل اموال

ألقت قوات الأمن القبض على عصابة غسيل أموال مكونة من 3 رجال وسيدة، بتهمة غسل 350 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات في الجيزة، وذلك وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات. 

ونجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على 3 عاطلين وإحدى السيدات لقيامهم بالاتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بـ تأسيس أنشطة تجارية - شراء العقارات والأراضي والسيارات.



وقامت العصابة بإيداع جزء من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، حتى تظهر وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت التحريات أن المبلغ الذي تم غسله يقدر بـ 350 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وجاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


ويعد غسيل الأموال هو العملية التي يتم من خلالها إخفاء المصدر الحقيقي لدخل مكتسب بطريقة غير شرعية، وفيها يحدث على سبيل المثال غسيل الأموال المكتسبة من تجارة المخدرات من خلال إدراجها في دورة رأس المال الاقتصادية والمالية وبذلك تُمْنَع سلطات الملاحقة القضائية من الوصول إليها وملاحقتها.



وفي العادة تكون الشركات المستهدفة غير مدركة أنها مُستغلة في أغراض غسيل الأموال، كما يكون لغسيل الأموال تداعيات ضارة على الاقتصاد ويصيب أيضًا القطاعات متوسطة البنية. 





 

ads
ads