السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤثر زلزال مصر اليوم على إسبانيا والبرتغال والمغرب؟

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 11:51 ص
زلزال مصر
زلزال مصر

رد الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للفلك والبحوث الجيوفيزيقية، بعد زلزال مصر على التوقعات التي أعلن عنها الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس، التي أفادت توقعاته بحدوت زلزال خلال الفترة من يوم 19 حتى يوم 21 سبتمبر الحالي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الستات: إن توقعات الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس، بـ حدوث زلزال مصر حديث غير علمي، وغير دقيق، مؤكدًا أن الشبكة القومية للزلزال لم ترصد أي تغير في نشاط حدوث الزلازل في زلزال مصر .

زلزال مصر

وأضاف أن الزلازل في مصر تحدث في مناطق بعيدة عن التجمعات السكنية، موضحًا بذلك أنه لا يمكن التنبؤ بزلزال معين قبل حدوثة وتحديد موقعة ونشاط قوته.
الهادي أشار إلى أن جميع المحطات لم تسجل حدوث أي زلزال، غير الزلازل المتعارف عليها، والتي لا تشكل أي عوامل خطر، حيث لا يشعر بها إنسان، بسبب أن قدرتها تقل عن درجة واحدة على مقياس ريختر.
كان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد كشف في بيان على صفحته عبر«فيس بوك»، عن تسجيل هزة أرضية شمال محافظة مرسى مطروح بقوة ٤.٥ ريختر وكانت على بعد ٢٦٥ كيلومترا شمال غرب محافظة مرسى مطروح.
زلزال مصر

العالم الهولندي يتوقع زلزال مصر

يشار إلى أن العالم الهولندي فرانك هوجربيتس كان قد توقع حدوث نشاط زلزالي في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الفترة ما بين 19 و21 سبتمبر، بما في ذلك زلزال محتمل بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وقد ضرب زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر مصر في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء، وشعر به السكان شمال غرب البلاد.
كما توقع أن الهزات قد تكون محسوسة في البرتغال وإسبانيا والمغرب، على الرغم من عدم إدراج مصر في قائمة البلاد التى ستتأثر بالهزة الأرضية المقبلة.


اقرأ أيضا..

نكشف علاقة زلزال مصر بتوقعات العالم الهولندي (فيديو)






ads