الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة حب فايزة أحمد ومحمد سلطان.. جمعهما فريد الأطرش وفرقهما الموت

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 07:40 م
فايزة أحمد ومحمد
فايزة أحمد ومحمد سلطان

 في مثل هذا اليوم رحلت عن عالمنا الفنانة فايزة أحمد صاحبة أشهر أغنية للأم "ست الحبايب"، وعلى الرغم من وجود العديد من الأغاني التي تعبر عن الأم وقيمتها لكن ظلت تلك الأغنية لها مكانة فريدة ومميزة حتى الآن في قلوب الجمهور، حيث تركت فايزة أحمد إرثا فنيا كبيرا استطاعت من خلاله إبراز بصمتها الخاصة لإثبات حضورها في كل وقت ومكان.

 

كما جسدت لنا فايزة أحمد صورة الحب الحقيقية من خلال أغانيها التي استطاعت أن تدخل لوجدان ومشاعر الجمهور ولكن كان وراء تلك الأحاسيس شيء أعمق من مجرد أغنية، فحبها الكبير للملحن محمد سلطان كان هو السر، فعلى الرغم من أن حياتها كانت مليئة بالمنعطفات بعد عدد من الزيجات الفاشلة، تعرفت على الملحن محمد سلطان في بيت فريد الأطرش ووقتها كان في بداية طريقه، وعملا معا ونشأت بينهما علاقة حب كبيرة ولكنهما انفصلا بعد ذلك، وعادا إلى بعضهما مرة أخرى. 

 



سر طلاق فايزة أحمد من محمد سلطان 

 

تزوجت الفنانة فايزة أحمد من الموسيقار محمد سلطان بعد قصة حب طويلة واستمر زواجهما لسنوات عديدة أثمرت عن انجابهما ابنين وخلال إحدى اللقاءات التليفزيونية لنجل الفنانة فايزة أحمد الدكتور طارق محمد سلطان أشار إلى أن والديه كانت تجمعهما قصة حب كبيرة وأنهما ندما على الانفصال الذي وقع بشكل لحظي بسبب خلافات وأزمات شخصية، وبعد ذلك قررا الرجوع مرة أخرى ليظل جانبها في وقت مرضها حيث كان بمثابة الداعم الأول لها ولكن تغلب عليها المرض في النهاية وتوفيت.

 



فايزة أحمد

 

من مواليد 5 ديسمبر 1934 ولدت في سوريا بدمشق.

 

في البداية تقدمت في الإذاعة السورية ولكنها لم تستمر فيها وبعد انتقالها إلى حلب نجحت فيها وحققت إنجازات عديدة وطلبتها إذاعة دمشق بعد ذلك.

 

قدمت العديد من الأغاني التي ذاع صيتها واشتهرت شهرة واسعة ومن أبرزها، ياتمر حنه، أسمر يا اسمراني، أنا قلبي إليك ميال، اية يا قلبي، ست الحبايب، حبيبي يا اخويا.





اقرأ أيضا..


 

 

 

ads