الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الوطني السعودي.. الرياض تفتح أبوابها أمام 10 من مشاهير العالم

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 10:41 م
أبرز مشاهير العالم
أبرز مشاهير العالم بالرياض

احتفلت المملكة العربية السعودية بـ اليوم الوطني السعودي 93، فى يوم 23 سبتمبر من كل عام، وفى تلك المناسبة، تفتح المملكة أبوابها للمشاهير والنجوم من جميع أنحاء العالم، حيث جعلت المملكة وجودها معروفا وبارزا في مجال الترفيه العالمي، وتقدم لكى «هير نيوز» 10 من النجوم الذين زاروا الرياض واستمتعوا بعطلاتهم فى العاصمة السعودية.


 صوفيا فيرجارا فى الرياض 

اشتهرت الممثلة الأمريكية الكولومبية، بدورها في المسلسل الأمريكى الشهير"Modern Family"، حيث زارات المملكة العربية السعودية، وقد روجت أيضا لعلامتها التجارية من خلال فيديو ترويجي بمدينة الرياض، العاصمة السعودية، في وقت سابق من هذا العام، قبل اليوم الوطني السعودي.
  كما أنها خطفت الأنظار أيضا على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز Joy Awards لعام 2023 في الرياض في يناير الماضي.
وصرحت أثناء ظهورها بحفل Joy Awards، قائلة: "أود أن أهدي الجائزة لجميع النساء الرائعات في المملكة ولجميع النساء في الشرق الأوسط اللاتي يبنين مستقبلا أفضل لجميع النساء.  
وتابعت فيرجارا بعد تسلمها لجائزة شخصية العام بالحفل: "أحلامك يمكن أن تتحقق، وسوف تتحقق إذا استخدمت أهم شيئين: عقلك وثقافتك".


ليونيل ميسي

كان هناك تدفق لنجوم كرة القدم الدوليين الذين انضموا إلى الدوري السعودي للمحترفين هذا العام، حيث زار النجم الأرجنتيني - الذي يلعب بصفوف فريق إنتر ميامي - مدينة الرياض هذا الصيف، مع زوجته وأطفاله، في رحلة لمشاهدة معالم المدينة السياحية. 
وكتب إلى متابعيه البالغ عددهم 480 مليونا على موقع إنستجرام: "أفضل شيء في العطلات هو قضاء وقت ممتع مع أحبائنا، حيث يتم استرجاع ذكريات زيارتي إلى الرياض، ولعب الألعاب المحلية وصنع الحرف اليدوية مع الشعب السعودي العزيز".
ونصح معجبيه، قائلا: "إذا كنتم لا تزالون تخططون لقضاء عطلة ممتعة، فتوجهوا إلى جبال (عسير) الباردة واستمتعوا بالبرد عند درجة حرارة 17 درجة مئوية". 

استمتاع ميسي بالعطلة مع عائلته بالرياض

تظهر الصور لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، وهو يلعب مع أبنائه وزوجته أنطونيلا روكوزو، كما شارك بصورة لجبال عسير الخلابة مع متابعيه.
 وقد زار ميسي المملكة في شهر مايو الماضي، وذهب إلى مدينة الطريف، وهى تعد إحدى مواقع التراث العالمي ضمن منظمة اليونسكو البالغ عمرها 300 عام، كما زار أيضا بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر حداثة في الرياض. بينما ذهب في جولة إرشادية في الدرعية وتناول العشاء في مطل البجيري.


جيسون موموا

زار نجم المسلسل الأمريكي الشهير "صراع العروش" ، وفيلم "أكوامان"، جيسون موموا، في عام 2017، المملكة العربية السعودية كجزء من مؤتمر الثقافة الشعبية Comic Con Arabia.
 وامتدح موموا أثناء زيارته للمملكة الطعام، قائلا: "الطعام في المملكة العربية السعودية جيد، ولقد فاتني عيد الشكر في المنزل، لذلك كان هذا بديلا حقيقيا".
حيث نشر مادا عبد الحميد، نجم WWE ومدرب موموا، صورة له مع موموا على إنستجرام، أمام طبق ضخم من الأطباق السعودية التقليدية يحتوى على وجبة الكبسة.


فيما كتب موموا أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي عن تجربته عند زيارة قرية نجد الشهيرة في الرياض، قائلا: " السعودية، لقد عاملتني مثل الملوك. شكرا للجماهير والأصدقاء الجدد. كان لدي الكثير من التجارب المذهلة. سأعود قريبا جدا. وشكرا جزيلا على تسميني، الطعام هنا رائع". 
كما زار الممثل منتزه الثمامة الوطني خلال نفس الزيارة.


  ستيف أوكي بالرياض 

فاجأ الدي جي الأمريكي الياباني ستيفن هيرويوكي أوكي المعجبين في مهرجان MDLBEAST الموسيقي في الرياض عام 2019 بريمكس خاص من ألحان المغني السعودي محمد عبده
وصرح أوكي في ذلك الوقت: "أحب التعاون مع الثقافات المختلفة، إنه الشيء المفضل لدي في العالم".
وأضاف أوكي، الذي قام أيضًا بأداء في وقت سابق من ذلك العام في مهرجان جدة العالمي، إنه "يحب" شعب المملكة العربية السعودية وأنه لم يدرك أن لديه قاعدة جماهيرية ضخمة في المملكة.
حيث تابع قائلا: "إنه أمر مدهش ولا يصدق … رؤية هذا العدد الكبير من المعجبين في المملكة العربية السعودية … الجميع محبون ولطيفون للغاية. إنهم مجرد أشخاص جميلين"، مضيفًا أنه حريص على العودة إلى البلاد لتقديم العروض المستقبلية.



كما قام أوكي مؤخرًا بأداء حفل في الرياض في حفل Gamers8 وتحدث بحماس عن تجربته بعد ذلك، قائلا: "أنا أحب الجمهور السعودي. أنا أودى هنا منذ عام 2019... لقد أديت في جدة، وفي MDLBEAST ثلاث مرات. والجمهور السعودي مفعم بالحياة. أنهم عبارة عن انفجار للطاقة والعاطفة والإثارة. وهذا ما يحلم به الفنان… أن يعبر المعجبون عن أنفسهم حقًا".


دي جي خالد

ظهر الفنان والمنتج الشهير دي جي خالد بشكل مفاجئ في XP Music Futures في الرياض في ديسمبر 2022، قبل أدائه الرئيسي في أكبر مهرجان موسيقي في المنطقة MDLBEAST SOUNDSTORM.
وصرح إن تجربته مع الثقافة والناس كانت مختلفة عن أي تجربة أخرى، عندما جاء إلى المنطقة للمرة الأولى.
فيما أضاف أن نوعية الحياة والإثارة الكبيرة بالمملكة السعودية نالت إعجابه، قائلا: "عندما كنا نقود السيارة إلى هنا وكنت أنظر حولي، أخرجت رأسي من النافذة وصرخ أحدهم: "خالد!" وأنا أقدر هذا الحب".


كيتي هولمز

  زارت الممثلة الأمريكية الشهيرة المملكة في رحلة مع الممثل البريطاني إدريس إلبا ولاعب كرة القدم الفرنسي المعتزل تييري هنري في عام 2018.
 ونشرت كيتي هولمز عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدة لقطات من رحلتها إلى الرياض، حيث تحدثت عن الهندسة المعمارية في تعليق لإحدى الصور، وكشفت، في صورة أخرى، أنها "ممتنة جدًا لهذا الوقت المذهل والملهم".  
كما تناولت هولمز أيضًا الغداء، خلال زيارتها، مع الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، إلى جانب إلبا وهنري.


فيما تحدثت بصراحة عن رحلتها قائلة إن البلاد "جميلة جدًا"، وأنها "كانت رحلة طويلة، لكنها استمتعت بها حقًا"، كما أعربت عن حبها للنساء الذين التقت بهم.
وأضافت: "كان من الملهم حقًا رؤية هؤلاء النساء يستمتعن بالحريات الجديدة التي يتمتعن بها الآن، وهناك شعور بالإبداع يحدث".


جون ترافولتا فى الرياض 

ظهر الممثل الأمريكي جون ترافولتا، الذي اشتهر بأدواره البطولية في فيلمي “Saturday Night Fever” و”Grease”، لأول مرة على الإطلاق في المملكة العربية السعودية في عام 2017 لمناقشة مسيرته المهنية، خلال حفل أقيم على مدار يومين.
وأجاب ترافولتا على أسئلة المعجبين في العاصمة السعودية. وقال الممثل في الحدث الذي يحمل عنوان “ليلة مع ترافولتا” والذي نظمته هيئة الترفيه السعودية: “لقد تأثرت تمامًا بالدفء والطبيعة المحتضنة للجميع منذ وصولي”.


  جاكي شان

كان الممثل الشهير والفنان القتالي جاكي شان في الرياض عام 2019 لتسلم جائزة Joy Excellence، وقال إنه يتطلع إلى تصوير الأفلام في المملكة العربية السعودية.
حيث صرح تشان: "إنها المرة الأولى لي في السعودية، وأعلم أنها دولة كبيرة. بعد بضع ساعات فقط (من السفر) هنا والنظر إلى المواقع، أعلم أن هناك مكانًا جيدًا لمطاردة السيارات والانفجارات والحركة، لذا، في المرة القادمة، آمل أن أعود مع طاقمي". 
وشكر أسطورة السينما – الذي زار جدة أيضًا لحضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عام 2022 – المملكة العربية السعودية على دعوته لزيارة البلاد، وأعرب عن أمله في أن تصبح المملكة مركزًا رائدًا للإنتاج السينمائي والتلفزيوني الإقليمي.


شاروخان بحفل Joy بالرياض 

زار شاروخان نجم بوليوود - الذي قام مؤخرًا بتصوير فيلمه القادم Dunki في المملكة العربية السعودية - المملكة لأول مرة في عام 2019 لقبول جائزة Joy Excellence.
وأعلن خان في هذا الحدث: "أود أن أتحدث عن كرم الضيافة والدفء والخير والحب الذي غمرنا به.. وبالنسبة لمعظمنا، هذه هي رحلتنا الأولى إلى المملكة السعودية".
وأضاف نجم بوليوود: "إن شاء الله، ننتظر جميعًا بفارغ الصبر لأن السينما قد فتحت أبوابها هنا في المملكة العربية السعودية. لدينا الكثير من القصص الجديدة لنرويها، ونتطلع إلى تقديم المساعدة بأي طريقة يمكننا تقديم المساعدة بها".


  إدريس إلبا

  زار الممثل البريطاني إدريس إلبا – المعروف بأدواره في فيلمي “Luther و ”The Wire” – المملكة العربية السعودية لأول مرة في عام 2018 للتحدث بحدث إطلاق برنامج "جودة الحياة" الذي تبلغ قيمته 35 مليار دولار للمبادرات الثقافية والرياضية والترفيهية.
حيث تحدث إلبا: "لقد منحتني المملكة العربية السعودية فرصة لصنع فيلمي هنا. كان الأمر منطقيًا بالنسبة لى، سأكون هنا بالتأكيد - لماذا لا؟". 
وأضاف: "تتمتع المملكة العربية السعودية بفرصة رائعة لنشر ثقافتها من خلال صناعة الأفلام".


كما تحدث الممثل أيضًا عن الفترة التي قضاها في المملكة العربية السعودية لاحقًا في بث صوتي.
وقال الممثل خلال الحلقة الافتتاحية لبرنامج حواري من إنتاج مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية، والذى يحمل عنوان "إثراء": "لقد وجدت أن السعودية كانت مرحبة بي، بطريقة مدهشة".
 وتابع موضحًا أن الأمر "كان مفاجئًا له، حيث لم يكن متأكدًا مما إذا كان عمله قد وجد صدى في السعودية".


نعومي كامبل في الرياض 

زارت عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة ناعومي كامبل المملكة العربية السعودية في عام 2019، وظهرت في العديد من الفعاليات بما في ذلك مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة وحلقة نقاش بعنوان “التنوع والشمول في صناعة الأزياء” في الرياض.
وصرحت كامبل في ذلك الوقت: "كان علي أن أقرص نفسي وأقول إنني في المملكة العربية السعودية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وهو الأول على الإطلاق، هذا الحدث تاريخي".
وأضافت عارضة الأزياء البريطانية: "إن الأمر يتعلق حقًا بالتغيير الذي يحدث في جميع أنحاء العالم. لقد كنت أفعل ذلك منذ 35 عامًا، ويشرفني ويسعدني حقًا أن أكون هنا، وأن أرى التغيير".


وتحدثت العارضة، خلال جلسة الموضة في الرياض، عن حبها للعمل الإنساني، الذي بدأ عام 1993 في أفريقيا مع نيلسون مانديلا، وما نتج عن ذلك من تأثيرات ثقافية عاشتها.
وقالت: “هناك جسر بين المملكة العربية السعودية وأفريقيا، كما أن هناك الكثير من أوجه التشابه وأعتقد حقا أن أفريقيا يمكن أن تعلم الشرق الأوسط المنسوجات وأن الشرق الأوسط يمكن أن يعلم أفريقيا العمل الحرفي".

ads