الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السبب الحقيقي لغياب بيج رامي عن مستر أولمبيا 2023 (فيديو)

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 07:57 م
بيج رامي
بيج رامي

أعلن ممدوح السبيعي، الشهير بلقب بيج رامي، والفائز بلقبي مستر أولمبيا 2020 و2021، عدم مشاركته في مسابقة مستر أولمبيا 2023، المقرر إجراؤها في الفترة ما بين 2 إلى 5 نوفمبر 2023 في مركز مؤتمرات مقاطعة أورانج في أورلاندو، بمدينة فلوريدا الأمريكية، حيث صرح بيج رامي عن نواياه خلال حلوله ضيف ببرنامج "صوت كمال الأجسام"، الذى يقدمه بوب سيشيريلو، على موقع تداول الفيديوهات الشهير "يوتيوب".



سبب انسحاب بيج رامي من مستر أولمبيا 2023

وأعلن بيج رامي أنه سينسحب من بطولة أولمبيا 2023 بسبب عدد الإصابات الحالية التي بالتأكيد ستؤثر على لياقته البدنية في منافسات لعبة كمال الأجسام فئة الرجال.

وقد علل أسباب غيابه، قائلا: "أعتقد أن الخيار الأفضل الآن هو أننا بحاجة إلى الحصول على فترة راحة، حيث أنى أعانى من التهاب حاد فى المرفق منذ فترة طويلة".

حيث أضاف بيج رامي : "لقد وصلنا إلى أولمبيا، ونحن نعمل على أن نصبح أفضل وأفضل في العرض المقبل".




كما أعلن رامي إنه غير متأكد مما إذا كان سينافس في بطولة أرنولد كلاسيك 2024 أم سينتظر حتى مسابقة مستر أولمبيا التالية. 
 
ويعتبر بفوزه السابق ببطولة مستر أولمبيا، مؤهل للمشاركة في أي مسابقة مفتوحة للرجال يريدها مدى الحياة، كما لن يتعين عليه التأهل لبطولة مستر أولمبيا إذا اختار المنافسة فى إحدى بطولات كمال الأجسام للعام المقبل.



مسيرة بيج رامي

 تنافس ممدوح السبيعي، الشهير بلقب بيج رامي، كمحترف منذ ظهوره لأول مرة في بطولة نيويورك برو 2013، والتي فاز بها، كما فاز بلقب مستر أولمبيا لأول مرة في عام 2020 في أورلاندو، بفلوريدا، متجاوزًا البطل آنذاك براندون كاري.  

وكان بيج رامي ، أول بطل غير أمريكي، يفوز بلقب مستر أولمبيا 2020، منذ أن حمل البطل البريطاني دوريان ييتس اللقب في عام 1997. 
واستطاع السبيعي، مرة أخرى، التغلب على كاري والمتنافسين الآخرين ليحصل للمرة الثانية على لقب بطل أولمبيا في عام 2021.


تعثرات بمسيرة السبيعي

وخسر لاعب كمال الأجسام اللقب في مسابقة مستر أولمبيا 2022 في لاس فيجاس، نيفادا، حيث احتل المركز الخامس.  بينما فاز البطل الإيرانى هادي شوبان بأول كأس ساندو له في تلك المسابقة. 
وجدير بالذكر أن آخر عرض لبيج رامي، كان بطولة أرنولد كلاسيك 2023 في مارس في كولومبوس، بمدينة أوهايو الأمريكية، حيث احتل المركز الرابع.

ثاني انسحاب من بطولة مستر أولمبيا 23 

ويعد بيج رامي ثاني لاعب كمال أجسام ينسحب من بطولة مستر أولمبيا الشهر الماضي. حيث أعلن إيان فاليير، الفائز ببرنامج Toronto Pro Supershow لعام 2023، اعتزاله المنافسة في 7 سبتمبر 2023.
فيما يترك خروج بيج رامي من أولمبيا، فجوة في المراكز الخمسة الأولى المرموقة، والتي يمكن أن يحتلها لاعبين مثل سامسون دودا، أندرو جاكيد، أو هانتر لابرادا.
فيما كانت تضم المراكز الأربعة الأوائل من مسابقة 2022 - كاري وتشوبان وديريك لونسفورد ونيك ووكر، بالإضافة إلى داودا، الذي أنهى أولمبيا 2022 في المركز السادس.


 لياقة بدنية عالية 

حظت اللياقة البدنية القوية لبيج رامي بالثناء والاهتمام من بعض أكبر الأسماء في رياضة كمال الأجسام، بما في ذلك مايك أوهيرن ومدرب كمال الأجسام ميلوس سارتسيف.
ولقد كان الحجم الهائل دائمًا هو مصدر قوة رامي، ولكن فى بداياته لم يستطع الظهور بلياقة بدنية تساعده على تحقيق الألقاب، وانتهى به الأمر بين عامي 2013 و 2016 كان أفضل مركز يصل إليه السبيعي هو المركز الرابع. 
فيما حقق بيج رامي، في عام 2017، إنجازًا كبيرًا، حيث احتل المركز الثاني في بطولة مستر أولمبيا، ليثبت للجماهير أنه يمتلك الأدوات اللازمة لتحسين لياقته الجسدية. 
وفى عام 2020 كانت سنة رامي، حيث تعاون البطل البالغ من العمر حينها 36 عامًا، مع لاعب كمال الأجسام الأسطوري دينيس جيمس لتدريبه.  
وكانت النتيجة أفضل صفقة للسبيعي، حيث استطاع التغلب على براندون كاري الفائز بأولمبياد 2019 ليصبح البطل الجديد.

ads