السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للسيطرة على رغبة أطفالك في تناول الحلويات بشراهة

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 04:17 ص
الأطفال والحلويات
الأطفال والحلويات

يعشق الأطفال تناول الحلويات بشراهة، خاصة الحلوى المغلقة، أو التي تصنعها أمهاتهم بالمنزل، ولكن مع اعتياد الطفل على تناول الحلويات يوميًا يصبح من الصعب السيطرة عليه، وتناول الحلوى بكثرة أمر في غاية الخطورة، فقد يصاب الطفل بمرض السكري وهو في سن صغير، كما أن الحلوى تؤثر سلبيًا على صحة أسنانهم، وتتسائل الكثير من الأمهات كيف يمكنهن السيطرة على أبنائهن، وتقليل تناولهم للحلوى،  وتقدم «هير نيوز» لكي سيدتي نصائح ذهبية للسيطرة على أبنائك وتقليل تناولهم الحلويات.

كيف تسيطري على رغبة أطفالك في تناول الحلويات؟



لا تخزني الحلويات

تعد هذه الخطوة هي الأهم للسيطرة على رغبة الطفل المفرطة في تناول الحلويات، فاحرصي على عدم تخزين أي نوع من الحلويات المغلفة بالمنزل، حتى لا يطلب أبنائك تناولها باستمرار.

اقنعي طفلك بمخاطر كثرة تناول الحلويات

إذا كان سن طفلك يسمح بذلك فلا تترددي، فالإقناع هو الوسيلة الأسهل لتحقيق هدفك، فاخبري طفلك بمخاطر تناوله للحلويات، واحتمالية إصابته بالكثير من الأمراض الناجمة عن كثيرة تناول الحلويات.


امنحيه بدائل صحية

حتى تتمكني من السيطرة على كثرة تناول أطفالك للحلويات، وفري لهم بدائل الصحية، فيمكن مثلًا منح أطفالك الفواكه السكرية كالموز، والمانجو، والعنب، كبدائل صحية عوضًا عن الحلويات، وهذه الخطوة ستعمل على تقليل رغبة أطفالك في تناول الحلويات بكثرة بمرور الوقت.


شجعيهم على تناول كمية كافية من الماء

احرصي على تشجيع اطفالك على تناول كمية كافية من الماء، بحيث لا تقل عن 2 لتر يوميًا، فكثرة شرب الماء يساعدهم على الشعور بالشبع، ويقلل من رغبتهم في تناول الحلويات بشراهة، ويمكنك أن تحددي لأبنائك يوم أو يومين بالأسبوع يمكنهم خلالها تناول القليل من الحلويات، للحفاظ على صحتهم وحتى لا يشعرون بالحرمان من الشيء الذي يحبونه.



ads
ads