الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصحة» تكشف مفاجأة عن علاقة تناول الحلويات بالإصابة بكورونا (فيديو)

السبت 02/سبتمبر/2023 - 11:27 ص
تناول الحلويات
تناول الحلويات

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن مدى صحة المقولة المنتشرة لدى الكثير حول ضرورة عدم تناول الحلويات عند الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19".

 

علاقة تناول الحلويات بالإصابة بكورونا 

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عبر حواره مع برنامج بصراحة المذاع على قناة الحياة، إن الإفراط في أكل الحلويات يتسبب في الإصابة بأمراض السمنة والسكري، ما يسبب بعض الأمراض المرتبطة بالقلب والشرايين.

وعاد "عبد الغفار" ليؤكد أن كثرة تناول الحلويات ليس لها علاقة بالإصابة بالأمراض الفيروسية مثل كورونا أو غيرها.

 

التطعيم بلقاح كورونا

وكان رئيس لجنة مكافحة كورونا، الدكتور حسام حسني، أكد أن جرعات التطعيم السابقة لها فائدة عظيمة في مواجهة المتحورات الجديدة من فيروس كورونا.

وشدد رئيس لجنة مكافحة كورونا على أهمية تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض المناعية بلقاح الإنفلونزا كل عام.

 

لقاحات كورونا

وأشار إلى أن لقاحات كورونا تشهد تطورات كبيرة، مؤكدا أهمية اللقاحات الحالية التي تساعد في الحماية الفعالة من العدوى بفيروس كورونا وتقوي المناعة.


كما أكد الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن المتحور الجديد لكورونا «إيجي 5» من المتحورات الضعيفة وليس هناك أي قلق منه على الإطلاق، ولفت إلى أن فيروس كورونا كل فترة تنتشر له متحورات جديدة، ولكنها ضعيفة، لأن الفيروس كلما استمر كلما أصبح ضعيفا.



وأشار عبر مداخلة له مع برنامج «آخر النهار»، مع محمد الباز، على قناة «النهار»، أنه لا داعي للقلق نهائيا، ولا يوجد تعطيلا للدراسة أو أي إجراءات استثنائية خاصة بالمتحور الجديد لكورونا لأنه ضعيف.

وشدد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، على أن كل ما أثير حول غلق المدارس أو النوادي، أو اتخاذ إجراءات احترازية مثل ارتداء الكمامة مجرد شائعات، وتابع: «عاوزين الناس تكون مطمنة، ووزارة الصحة قادرة إنها تكتشف أي متحورات أو أي فيروسات جديدة، وعندنا شفافية تامة».

وعن إصابة شخصين بالمتحور الجديد، قال الدكتور عمرو قنديل: «تم تسجيل حالتين وتم علاجهما، ونؤكد أن المتحور الجديد مش محتاج أي قلق أو إجراءات احترازية».
 

ads